الأحد، 06 أكتوبر 2024 02:16 ص

5 قضايا مصيرية ناقشها وكيل البرلمان مع رئيس جمعية الأمم المتحدة.. اقرأ التفاصيل

5 قضايا مصيرية ناقشها وكيل البرلمان مع رئيس جمعية الأمم المتحدة.. اقرأ التفاصيل لقاء وكيل البرلمان مع رئيس جمعية الأمم المتحدة
السبت، 01 أبريل 2017 03:29 م
كتبت نورا فخرى تصوير : حازم عبد الصمد
استقبل السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، ظهر اليوم السبت، وفد الجمعية العامة العمومية برئاسة بيتر طومسون، رئيس الدورة الحادية والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن لقائه مع بيتر طومسون، تناول عددا من القضايا الهامة التى يتباها، فى مقدمتها الحل العادل للقضية الفلسطينة وقضايا السلام والأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، علاوة عن القضايا التنموية خاصة فيما يتعلق بتنمية الدول النامية والفقيرة انطلاقاً من مبدأ أن التنمية أساس حل جميع تلك القضايا.

وأضاف الشريف، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء اللقاء، أنه شرح لـ"طومسون" الجهود المبذولة والدور الذى تقوم به مصر لمكافحة الإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم، مشدداً على أهمية دعم الأمم المتحدة فى هذا الصدد.

وتابع الشريف، أنه شدد خلال اللقاء على أهمية الحل العادل للقضية الفلسطينة وإقامة عاصمة لفلسطين بالقدس الشرقية، بجانب تناول الأوضاع السوريه حيث وجهت رسالة واضحة من البرلمان مفادها أن الحل السياسى هو الأنسب لحل هذه القضية.

وأشار الشريف، إلى أن اللقاء تناول دور مصر للتوفيق بين جميع الأطراف الليبية وضرورة معاونة الجمعية العامة للأمم المتحدة فى هذا الشأن، وهو ما واجه "طومسون" بالشكر على الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى المنطقة.

ولفت الشريف، إلى أنه شرح لـ"طومسون" الدور الذى يقوم به مجلس النواب المصرى مع جميع مؤسسات الدولة بعد استكمال خارطة الطريق، حيث تم وضع الأسس الحقيقة لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة والإصلاح الاقتصادى رغم صعوبتها، إلا إن مصر بدأت البداية الحقيقة لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن البرلمان أعد عددا من مشروعات القوانين بعضها للقضاء على البيروقراطيه فى مقدمتها قانونى التنمية المحلية والأستثمار حيث يضع الاخير حوافز للمستثمر وينظم أسس للعلاقة بين الدولة والمستثمر وكافة ما يؤثر على عمليه الاستثمار فى مصر.

ونوه الشريف، إلى أنه اللقاء تناول دور مصر فى مشاركتها ضمن 10 دول على مستوى العالم فى قوات حفظ السلام الدولية.

وأشار الشريف، إلى أن بيتر طومسون قال إنه يدعم الرؤية الحكيمة للقرار المصرى، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عدد من المحافل الدولية، بقوله: إننا نحتاج مصر فى مختلف القضايا الدولية، إذا إنها صاحبة الدور الحكيم فى جميع المحافل.

ووفقا لوكيل مجلس النواب، أكد أن "طومسون" أعرب عن سعادته بلقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن اللقاء الذى سيجمع الرئيس المصرى ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، يعطى مؤشرا قويا للدور المحورى لمصر.

وقال وكيل مجلس النواب، إن "طومسون" أشاد بدور مصر المحورى فى ملف الهجرة غير الشرعية، معربا عن سعادته باندماج المهاجرين إلى مصر فى المجتمع لاسيما بعد تلقيهم التعليم المجانى بالمدارس الحكومية.




print