الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:27 م

إحذر الفول .. نائب يطالب بإعدام المتسبب فى دخول شحنة فول فاسدة إلى الاسواق المصرية

إحذر الفول .. نائب يطالب بإعدام المتسبب فى دخول شحنة فول فاسدة إلى الاسواق المصرية محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
الخميس، 06 أبريل 2017 08:01 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن محاولات البعض التلاعب بقوت المصريين مصيره لابد وأن يكون الإعدام فى ميدان عام، وخصوصاً إذا كان التلاعب بمحاصيل هامة مثل الفول، والذى يعتبر الوجبة الرئيسية عند الشعب المصرى سواء كان من الأغنياء أو حتى من الفقراء .

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستناقش الأسبوع المقبل طلب إحاطة مقدم من النائب مجدى ملك حول دخول شحنة فول غير مطابق للمواصفات وغير صالح للاستخدام الآدمي عن طريق ميناء دمياط، وانتشارها فى الأسواق، وهو ما يهدد صحة المواطن المصرى، وهو أمر يجب معه محاسبة المتسبب فى دخول تلك الشحنة إلى البلاد.

وأضاف"شعلان"، أن غياب الرقابة الفاعلة وانتشار الرشوة وانعدام الضمير أصاب عددا من المستوردين بالجشع، دون النظر إلى ما يعود على المجتمع من جراء ما يقوم به.

وتشهد لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، الأسبوع المقبل، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى تقدم بها عدد من النواب، والتى كان أبرزها طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي ملك، بشأن دخول شحنة فول غير مطابق للمواصفات وغير صالح للاستخدام الآدمي عن طريق ميناء دمياط وتوزيعها بالأسواق.

كما تناقش لجنة الزراعة والرى برئاسة هشام الشعينى طلب الإحاطة المقدم من النائب حمادة غلاب، بشأن عدم استصلاح مائتي ألف فدان بوادي عربه بمحافظة البحر الأحمر، رغم توافر مياه جوفية صالحة للري مع قرب الأراضي من ميناء العين السخنة مما يعطيها ميزة تصديرية للمحاصيل المنزرعة بها.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب خالد عبدالمعبود بشر، وعدد 65 نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 122 لسنة 1980 بإصدار قانون التعاون الزراعي.







الأكثر قراءة



print