الإثنين، 20 مايو 2024 07:10 م

لجنة الدفاع بالبرلمان: نعد رسالة تأييد وتزكية للسيسى لفترة رئاسية ثانية

لجنة الدفاع بالبرلمان: نعد رسالة تأييد وتزكية للسيسى لفترة رئاسية ثانية اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:40 م
كتب : نورا فخرى
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة بصدد إعداد رسالة تأييد وتزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية مع بداية دور الانعقاد الثالث، لاستكمال مسيرته فى بناء مصر الحديثة، لافتا أنه على ثقة أن المجلس النيابى أجمعه سيزكيه.
 
وشدد عامر، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يتم التركيز في هذه المرحلة على دعم الرئيس السيسى شعباً ونواباً في مسيرة التنمية والبناء التى بدأها للانطلاق بالبلاد نحو الأفضل، قائلاً: "نعلم جميعا أن الرئيس السيسى هو الأجدر فى هذه المرحلة لقيادة الدوله المصرية، والأنسب لها". 
 
 
وأضاف أنه رغم أن مصر تذخر بالكفاءات الوطنية المخلصة، لكن "السيسى" الأنسب وذلك لاستكمال خطة العمل التى بدأها لبناء مصر الحديثة.
 
وأشار عامر إلى أن الشعب المصري كله سيدعم هذا الترشح لأنه ابن بار لمصر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وتنمويا، ودبلوماسيا وعسكريا، وهناك جهد مضنى قام به فى المجال الدبلوماسى حيث قام بـ69 زيارة خارجية أعادت لمصر دورها إقليميا وعالميا.
 
 
وفي سياق متصل، لفت عامر إلى عدم تأييده لتعديل الدستور فى الوقت الحالي، حيث أن تعديله قبل أن يطبق فعلياً لمدة مناسبة أو لمدة أقل من 4 سنوات لن يكون فى مصلحة مصر وصورتها أمام العالم، لأن استقرار الدستور يعبر عن عراقة الأمة والشعب.
 
وقال إن هناك بعض الدعوات الفردية لتعديل الدستور، بهدف تعديل مدة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات وإطلاق مدد التجديد، مشيراً إلى بالرغم من أن الرئيس هدية الله لمصر وفضل من الله أن وهبها ابنًا مخلصًا وطنيًا وعلى أعلى مستوى من الأداء، ويمتلك خبرات متعددة تجعله يفكر بعمق ورؤية واضحة للمستقبل وبناء مصر، إلإ أنه ليس من الحكمة حالياً التدخل لتعديل الدستور الآن حيث لم يمض على تطبيقة سوى 3 سنوات.

 


الأكثر قراءة



print