الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:07 م

آمنة نصير "نائبة دعم مصر": أهالى سيناء فى مهب الريح ولا بد من احتوائهم.. ونحن معهم

آمنة نصير "نائبة دعم مصر": أهالى سيناء فى مهب الريح ولا بد من احتوائهم.. ونحن معهم آمنة نصير عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
الأحد، 27 ديسمبر 2015 08:54 م
كتب محمود راغب
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن أهالى سيناء فى حاجة لاحتوائهم، لعدة أسباب، يأتى فى أولها أنهم لم يجدوا من يحنوا عليهم ولم يحظوا بما يستحقون لفترات طويلة .

وأضافت أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو ائتلاف دعم مصر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن أهل سيناء فى مهب الريح ولا بدّ من احتوائهم، قائلة: "نحن معهم حتى يستطيعوا الصمود أمام الإرهاب"، مشيدة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفقده إنتاج مصنع استخراج الرخام بسيناء اليوم، والتى أكد فيها على توفير فرص عمل لأهالى سيناء.

وأشارت الدكتورة آمنة نصير فى تصريحاتها، إلى أن دخول معظم أهالى سيناء قليلة وضعيفة، ليس لقلة الموارد وإنما لعدم وجود آليات للتنمية، لافته إلى أنها من حوالى 16 أو 17 سنة طالبت بإنشاء بيت للزكاة يشرف عليه أساتذة بدون أجر، ويوجه ثلثه لتنمية سيناء وتشجيع الشباب على العمل، موضحة أنه بتنفيذ هذا المشروع ستنهض سيناء فى سنوات قليلة .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد تفقد مصنع استخراج الرخام بسيناء، اليوم الأحد، والذى يعد باكورة التعاون بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، وهو التعاون الذى يستهدف إقامة أربع مجمعات لاستكشاف واستخراج الرخام فى جبل سحابة وجبل يلق وجبل الخاتمية وجبل المغارة.


print