الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:03 ص

رشاد عبد الحميد: أطالب المصريين بالاصطفاف حول السيسى للخروج من أزمة سد النهضة

رشاد عبد الحميد: أطالب المصريين بالاصطفاف حول السيسى للخروج من أزمة سد النهضة رشاد عبد الحميد عضو مجلس النواب
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 07:18 ص
كتبت أسماء زيدان
أكد رشاد عبد الحميد عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو ائتلاف دعم مصر، أن على المواطنين المصريين الاصطفاف الشعبى حول الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية المنتخب، وخلف الدولة للخروج بأفضل الحلول من مفاوضات سد النهضة وعدم الانسياق وراء الشائعات.

سد النهضة وتكاتف دول حوض النيل


وأضاف عضو ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات خاصة لـ" برلمانى " أمس الأحد، أنه يتمنى أن تنتهى الأزمة دون الإضرار بأحد، موضحا أن دول حوض النيل لا بد أن تتكاتف؛ لأن النيل رابط بينهم للتعاون والاستثمار وإقامة المشروعات للبناء والتنمية، وليس للصراع بينهم.

من حقنا كمصريين الحياة


وتابع رشاد عبد الحميد أن نهر النيل شريان الحياة ومن حقنا كمصريين الحياة، ونتمنى من الجميع أن يتفهم موقف مصر ويجب العمل على إزالة الخلافات حتى لا تؤثر على مفاوضات سد النهضة.

مستحيل التفاوض يفشل


وعن طرح فكرة التدخل العسكرى قال عضو مجلس النواب بقنا، إنه لا بد من التفاوض فى جميع الأحوال، مؤكدا مستحيل التفاوض يفشل لأن الجميع لديه الرغبة فى حل تلك الأزمة وإلا ما كانت إثيوبيا بدأت التفاوض على حد قوله .

"العرابى" بالسودان لحث حوض النيل على التعاون


وأوضح عضو مجلس النواب أن السفير محمد العرابى، بصحبة بعض البرلمانيين سافروا إلى السودان لتهيئة الأمور وحثهم على التعاون، مضيفا أن البرلمان يعمل فى كل الاتجاهات .
واختتم البرلمانى تصريحه أن على الجميع الهدوء حتى نرى ما سيسفر عنه اجتماع اليوم، بين الدول الثلاثة بوزراء الخارجية ووزراء الرى المصرى والإثيوبى والسودانى، والمسمى بالاجتماع السداسى.

وكان الدكتور إبراهيم الغندور، وزير الخارجية السودانى، قد أكد أن فيديوهات تحويل مجرى النيل لإطلاق المياه من أمام سد النهضة ليست حديثة، مشيرا إلى أن هناك جهات تحاول إفشال المفاوضات بتسريب فيديوهات الاحتفال لوسائل الإعلام لإثارة البلبة لدى الرأى العام والتأثير على سير المفاوضات التى حضرها سامح شكرى .


print