الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:00 ص

برنامج توفيق عكاشة المثير للجدل.. وقف "مصر اليوم" أكثر من مرة منذ إطلاق قناة الفراعين

برنامج توفيق عكاشة المثير للجدل.. وقف "مصر اليوم" أكثر من مرة منذ إطلاق قناة الفراعين توفيق عكاشة
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:29 ص
كتب محمد سعودى
يُعد برنامج "مصر اليوم" الذى يُذاع على قناة الفراعين، بمثابة المنصة الرئيسية للنائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، ونظرا للتصريحات المثيرة للجدل التى يطلقها النائب البرلمانى، ولغيرها من الأسباب، فقد تم إيقاف هذا البرنامج أكثر من مرة منذ تأسيس القناة فى عام 2008م.

إيقاف برنامج توفيق عكاشة بحكم قضائى


ففى شهر يناير 2012، قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف إشارة بث قناة الفراعين أثناء إذاعة برنامج "مصر اليوم " الخاص بالإعلامى توفيق عكاشة صاحب القناة، وذلك بناء على دعوى قضائية قدمها المحامى محمد حامد سالم بمحكمة القضاء الإدارى.

وحملت هذه الدعوى رقم 8920، للمطالبة بوقف بث قناة الفراعين الفضائية، حيث اختصم فيها المحامى محمد حامد كلا من توفيق عكاشة، رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، إضافة إلى وزير الاستثمار ووزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون وقتها، إذ اتهم عكاشة باستغلال القناة على أسوأ وجه والتعرض للحياة الشخصية وتوجيه السب العلنى عن طريقها، بحسب الدعوى.

إيقاف البرنامج بسبب قلة الكوادر البشرية


وفى أكتوبر 2015، أعلنت جينا وجيه، المدير التنفيذى لقناة "الفراعين" المملوكة للإعلامى توفيق عكاشة، فى بيان لها، وقف بث البرامج على القناة؛ لعدم وجود الكوادر البشرية التى تقوم بعملية التشغيل.

إيقاف "مصر اليوم" بعد هجوم عكاشة على الأمن الوطنى


أما اليوم الموافق 28 ديسمبر 2015، فقد أصدرت إدارة المناطق الحرة منذ قليل، قرارًا بوقف برنامج النائب توفيق عكاشة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامج "السادة المحترمون" الذى يذاع على قناة "أون تى فى".

وتجدر الإشارة إلى أن النائب توفيق عكاشة، قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل أمس الأحد، حول الاستعداد للسفر خارج البلاد نتيجة رغبة بعض الأجهزة تصفيته سياسيا، - حسب وصفه - معترضًا على ما يحدث بالساحة السياسية، وخاصة بعد إعلانه الترشح على منصب رئيس مجلس النواب.


print