السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

النائب محمد بدراوى يقترح إنشاء بنك للمغتربين بالخارج بعد وصول عددهم لـ11مليونا

النائب محمد بدراوى يقترح إنشاء بنك للمغتربين بالخارج بعد وصول عددهم لـ11مليونا النائب محمد بدراوى
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 02:00 م
كتبت إيمان على

طالب النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، بإنشاء بنك متخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساهمة من البنوك العاملة والمؤسسات المالية، ويكون الراعى الحقيقى  للنشاط وتنشأ به شركتان لضمان مخاطر الائتمان، وذلك للإسراع فى عمليات تمويل نشاط المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة.

 

وأشار إلى ضرورة  إنشاء أيضا بنك للمغتربين في عواصم الدول التي بها عدد كبير من المصريين على الأقل، ليساعد المصريين في تحويلاتهم، وكذا حجز الأراضي والوحدات السكنية وخلافه، ويكون الهدف الأساسى له رعاية المصريين فى  كل دول العالم.

 

وأوضح فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ذلك يستند على أن الجالية المصرية بالخارج يصل عددها لـ 11 مليونا، وهو ما يجعلنا نحتاج لعلاقة مالية مباشرة معهم ،ولابد من وجود أدوات استثمارية مباشرة معهم وبالاخص فى  دول مثل السعودية والكويت ،وهو ما يضمن حدوث انتعاشه اقتصادية تسهم فى  دخول موارد جديدة للدولة .

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى  أن لابد من الاستفادة من تحويلاتهم المالية وأن نضمن دخولها لمصر كعملة صعبة ويكون لهذا البنك حزمة نقدية خاصة تمكنة من أداء الدور الرئيسى  كوعاء مالى  لجذب مدخرات المصريين بالخارج على  أن يكون رأس مال البنك 2 مليار دولار ويكون هذا البنك الذراع الاقتصادية والاستثمارية للدولة.

 


print