الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 09:10 م

مجدى ملك "نائب المصريين الأحرار": نثق فى جهود الرئيس السيسى لحل أزمة سد النهضة

مجدى ملك "نائب المصريين الأحرار": نثق فى جهود الرئيس السيسى لحل أزمة سد النهضة مجدى ملك عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:53 م
كتب محمد سعودى
أشاد مجدى ملك مكسيموس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بالجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قضية سد النهضة وحق مصر وحصتها فى ماء النيل.

وقال عضو مجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - "نحن على ثقة فى إدارة الرئيس السيسى لهذا الملف، ونحن هنا لا أعنى بها النواب فحسب، بل والـ 90 مليون مصرى، فالجميع يؤيدون ما يفعله الرئيس".

وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحه على حق مصر التاريخى فى نهر النيل، قائلا : "هذا حق تاريخى لمصر، يجب الحفاظ عليه، وجميع المعاهدات والمواثيق الدولية تحافظ على حق بلادنا فى نهر النيل، ولا يمكن التفريط فيه ولا المساس به"، مشيرًا إلى أن جميع الخيارات مطروحة للتعامل مع هذا الملف المهم والمصيرى، والشعب المصرى يدعم القيادة السياسية فى هذا الأمر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد علق على القلق المثار مؤخرا بين المصريين من مفاوضات سد النهضة الإثيوبى، قائلا: "أنا معاكم فى القلق.. ولكن اطمئنوا، الأمور تسير بشكل جيد ومطمئن، وأنا ما ضيعتكمش قبل كده علشان أضيعكم فى ملف سد النهضة"، مشدّدًا - فى ختام كلمته خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان، اليوم الأربعاء - إلى أن القيادة السياسية المصرية تتعامل مع الموضوع بشأن سد النهضة من خلال الاتفاق مع الإثيوبيين من البداية، مضيفا: "قلنا إننا نتفهم إنهم عايزين يعيشوا، ونحن نساهم فى هذا الأمر".


الأكثر قراءة



print