الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:13 م

المنسق العام لحملة "راقب يا مصرى" متفائلا: نسبة المشاركة فى الانتخابات ستتجاوز 60%

المنسق العام لحملة "راقب يا مصرى" متفائلا: نسبة المشاركة فى الانتخابات ستتجاوز 60% محمود البدوى المنسق العام لحملة راقب يا مصرى
السبت، 17 أكتوبر 2015 06:08 ص
كتب أحمد أبو حجر

قال محمود البدوى، المنسق العام لحملة "راقب يا مصرى"، إن نسبة المشاركة فى العملية الانتخابية ستتجاوز نسبة الـ60% من أصوات الناخبين، موضحا أن نسبة المشاركة بين صفوف السيدات ستكون الأعلى ويلها الرجال، وتنخفض نسب التصويت بين صفوف الشباب .

وأشار البدوى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الانتخابات البرلمانية الحالية فارقة فى نسبة مشاركة السيدات وخاصة أن نسبة مشاركة السيدات فى ثورة 30 يونيو وما أعقبها من استحقاقات مثل: دستور 2014 والانتخابات الرئاسية كانت عالية جدا بشكل أبهر الجميع داخليا وخارجيا.

 

وتابع البدوى "هذه المرة سيثبت السيدات هل كانت مشاركتهن من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان دائما يدعو المواطنين للنزول، أم هو تعبيرا منهن عن رفض الأوضاع والبحث عن التغيير ورفض التهميش الذى عايشنه قبل 30 يونيو" .

 

وأشار البدوى إلى أن الشباب سيعزفون عن المشاركة بسبب الإحباط المسيطر عليهم نتيجة لإحساسهم بالتهميش والإقصاء من المشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية.

 

 موضوعات متعلقة:

راقب يا مصرى: تراجع معدلات استغلال الأطفال فى أعمال الدعاية الانتخابية إلى أقل من 30% عن كل الانتخابات السابقة

 

رئيس حملة "راقب يا مصرى": أداء اللجنة العليا للانتخابات راقٍ ومحترم .. تجهيز تقرير تحليلى حول ضوابط الدعايا .. توعية المواطنين بضرورة التصدى للرشاوى

 

 

 


print