الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:50 ص

حصرى.. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر يعلن ترشحه لرئاسة البرلمان فى خطاب للنواب

حصرى.. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر يعلن ترشحه لرئاسة البرلمان فى خطاب للنواب الدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب
الأحد، 03 يناير 2016 04:58 م
كتب محمد مجدى السيسى
حصل "برلمانى" على نص الخطاب الذى سيرسله الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر، لعدد كبير من النواب، والذى يعلن خلاله ترشحه لرئاسة البرلمان المقبل، إضافة إلى عرض سيرته الذاتية خلال الخطاب.


وإلى نص الرسالة:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:


لقد أعلن فضيلة اﻷستاذ الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب المنتخب ترشيحه لرئاسة البرلمان.
_ من هو فضيلة اﻷستاذ الدكتور أسامة العبد؟
هو عالم من علماء اﻷزهر الشريف اﻷجلاء تخرج فى كلية الشريعة والقانون جامعة اﻷزهر الشريف شعبة عامة (شريعة إسلامية وقانون) نظام الخمس سنوات، عُين وكيلًا للنائب العام ثم قدم استقالته من النيابة ليلتحق بشرف العلم فعين معيدا بكلية الشريعة والقانون.

ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراة من كلية الشريعة والقانون فى الدراسة المقارنة بين الفقه الإسلامى والقانون الوضعى ثم اﻷستاذيه، سافر إلى الكويت وعمل أستاذا بالجامعة بكلية التربية والدراسات اﻹسلامية ثم أستاذا بأكاديمية الشرطة بالكويت لمدة خمس سنوات، وعاد إلى مصر فعمل وكيلا لكلية الشريعة والقانون بالقاهرة جامعة اﻷزهر، ثم نائبا لرئيس جامعة اﻷزهر الشريف للدراسات العليا.

تم تعيينه بعد ذلك رئيسا لجامعة اﻷزهر الشريف أكبر وأقدم جامعة بالعالم، ثم انتخب عضوا بمجمع البحوث اﻹسلامية باﻷزهر الشريف، ومُنح الدكتوراة الفخرية للملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، وهى ثالث دكتوراه فخرية تمنح من جامعة اﻷزهر الشريف تقديرا للدور الوطنى للملك عبد الله ومواقفه المهمة والعظيمة مع مصرنا الحبيبة.

له أكثر من ستين مؤلفا وبحثا فى الدراسات المقارنة بين الفقه الإسلامى والقانون الوضعى، شارك بأبحاث فى أكثر من خمسين مؤتمرا عالميا.

ما كتب هو نبذة مختصرة عن فضيلة اﻷستاذ الدكتور أسامة محمد حسن العبد المرشح المحتمل لرئاسة البرلمان المصرى، وأذكر السادة النواب أعضاء المجلس الموقر عند الاختيار بقول الله تعالى (وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ).

انتهى نص الخطاب


print