الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:31 م

بالصور.. نقابة الصحفيين تكرم أعضاءها فى البرلمان.. وتُشكّل مكتبا فنيا للتواصل معهم

بالصور.. نقابة الصحفيين تكرم أعضاءها فى البرلمان.. وتُشكّل مكتبا فنيا للتواصل معهم تكريم نقابة الصحفيين لأعضائها الفائزين بعضوية البرلمان
الإثنين، 04 يناير 2016 12:06 ص
كتب محمد السيد - تصوير كريم عبد الكريم
احتفلت

نقابة الصحفيين

المصرية، مساء اليوم الأحد، بأعضائها الفائزين بعضوية مجلس النواب الجديد، وعددهم 18 صحفيًا وصحفية، وذلك فى احتفال بمقر النقابة وبحضور نقيب الصحفيين يحيى قلاش وأعضاء مجلس النقابة.
Kareem Abdulkareem (1)

وأكد نقيب الصحفيين خلال الاحتفال، أنهم حريصون على تهنئة أعضاء النقابة الذين فازوا بعضوية البرلمان، لثقة الشعب المصرى فى اختياره لهذا العدد من الصحفيين بالمجلس، مضيفًا خلال كلمة له بالحفل: "هذا البرلمان سيترجم أحلام الشعب المصرى التى جاءت فى دستوره إلى تشريعات، وكلى ثقة فى أن الفائزين سيكونون على قدر المسؤولية لأنهم يعلمون جميعًا أن حرية الصحافة هى حرية الشعب فى التعبير، وأنهم سيدافعون عن حق الشعب فى إعلام حر ومسؤول".
Kareem Abdulkareem (2)

التنسيق فى المشروعات التى تخص الشعب المصرى


وأوضح "قلاش" فى كلمته، أنهم اتفقوا مع الأعضاء الفائزين بعضوية البرلمان على آلية للتنسيق فى المشروعات التى تخص الشعب المصرى، وأن النقابة ستظل مصدرا للتواصل فيما يتعلق بتلك القوانين، لافتًا كذلك إلى أنهم تناقشوا فى مشروع القانون الذى انتهت النقابة من إعداده، مشيرًا إلى أن المشروع الموحد للصحافة والإعلام على مكتب الرئيس ورئيس الوزراء حاليًا، وأنهم تعاملوا فيه برؤية الدستور.
Kareem Abdulkareem (3)

وتابع يحيى قلاش كلمته بالقول: "الصحافة شأن السلطة القضائية، وأى مجال ينظم بطريقة شاملة، ونثق فى قدرة الأعضاء الفائزين فى البرلمان على تحقيق الآمال المعلقة على عاتقهم".

مكتب فنى للتواصل مع أعضاء مجلس النواب


من جانبه، قال كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة اتفق مع الأعضاء الفائزين بعضوية البرلمان على التواصل، وأن يكون هناك مكتب فنى للتواصل فيما بينهم.
Kareem Abdulkareem (4)

وأوضح كارم محمود - خلال كلمة له فى الاحتفال - أنه سيتم تخصيص غرفة داخل النقابة لعقد اجتماعات دورية مع الأعضاء الفائزين، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل لهم خلال الأسبوع المقبل للحديث عن الأجندة التشريعية، متابعًا: "نحتفل بيوم غير مسبوق لهذه النقابة العريقة، للمرة الأولى نحتفل بأن تكون لنا كتلة برلمانية فى البرلمان، عددها 18 نائبا من الصحفيين، لهذا فنحن فى ليلة تاريخية فى عمر النقابة العريقة".
Kareem Abdulkareem (6)

بدوره، أشار الكاتب الصحفى والأديب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب المعين، إلى أنه للمرة الأولى يكون هناك 18 صحفيًّا يتم انتخابهم لمجلس النواب، متابعا: "من حق الصحافة على البرلمان أن يكون هناك عدد أكبر من هذا، لأن الصحفى مميز عن أى مهنى آخر فى فكرة الارتباط بالناس والتعبير عنهم وعن أمانيهم فى مستقبل أفضل".
وأوضح "القعيد" خلال كلمة له فى الحفل الذى نظمته نقابة الصحفيين اليوم، أن النقابة كانت ضمير المصريين وملاذهم فى أيام الضيق والشدة و المحن، متمنّيًا أن يكون أعضاء النقابة وأبناء الشعب المصرى ظهيرًا شعبيا لهم.
Kareem Abdulkareem (7)

مصطفى بكرى وعبد الرحيم على أبرز الغائبين


يُذكر أن نقابة الصحفيين كرّمت فى الحفل عددًا من أعضائها الفائزين بعضوية البرلمان الجديد، وهم: أحمد بدوى من صحيفة الجمهورية، أحمد طنطاوى "الكرامة"، سيد حجازى "الأهرام"، عبد الحميد كمال "الأهالى"، مرتضى حسين "اليوم"، حسنى حافظ "الوفد"، رضوان الزياتى "المساء"، معتز كمال الشاذلى "الجماهير"، آمال طرابية "الجمهورية"، ونشوى الديب ويوسف القعيد .

فيما تغيب عن الحفل من أعضاء مجلس النواب وأعضاء نقابة الصحفيين: مصطفى بكرى، وعبد الرحيم على، وأسامة هيكل، وأسامة شرشر والدكتور عماد جاد.

Kareem Abdulkareem (8)

Kareem Abdulkareem (9)

Kareem Abdulkareem (10)

Kareem Abdulkareem (11)

Kareem Abdulkareem (12)

Kareem Abdulkareem (13)

Kareem Abdulkareem (14)

Kareem Abdulkareem (16)

Kareem Abdulkareem (17)

Kareem Abdulkareem (18)

Kareem Abdulkareem (20)

Kareem Abdulkareem (21)

Kareem Abdulkareem (22)

Kareem Abdulkareem (24)

Kareem Abdulkareem (25)

Kareem Abdulkareem (26)

Kareem Abdulkareem (27)

Kareem Abdulkareem (28)

Kareem Abdulkareem (29)

Kareem Abdulkareem (30)

Kareem Abdulkareem (31)

Kareem Abdulkareem (32)

Kareem Abdulkareem (33)

حسن عمر حسانين




الأكثر قراءة



print