الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:32 ص

توفيق عكاشة: فوز "عبد العال" سيؤدى لانهيار المجلس لأنه لن يمكنه السيطرة على النواب

توفيق عكاشة: فوز "عبد العال" سيؤدى لانهيار المجلس لأنه لن يمكنه السيطرة على النواب توفيق عكاشة
الأحد، 10 يناير 2016 08:34 م
كتب محمود حسين
قال النائب الدكتور توفيق عكاشة: إن فوز الدكتور على عبد العال برئاسة مجلس النواب يمثل استمرار لـ60 سنة من نظام الحزب الواحد فى البرلمان، وللأسف الشديد انتخاب "عبد العال" سيؤدى إلى انهيار هذا البرلمان إذا لم يكن خلال أسابيع سيكون خلال شهور قليلة، لأنه لن يستطيع السيطرة على البرلمان والنواب.

وتابع "عكاشة": "سيتحول البرلمان إلى ما يشبه برلمان أوكرانيا واليونان، وهيضربوا بعض، وذلك هو الهدف من الدفع بعلى عبد العال للترشح وتولى منصب رئيس مجلس النواب، لأن الذى يخطط لا يريد أن يكون هناك برلمانا".

واستطرد: "البرلمان لم توجه له الدعوة للانعقاد لمدة 21 يوما لأول مرة يحدث هذا، والبرلمان اتعمل نظرا للضغوط الغربية لأن هناك جماعة فى مصر الآن كانت ترى أن وجود البرلمان سيكون معطلا للرئيس".

وعن رد فعله بعد فوز الدكتور على عبد العال رسميا برئاسة البرلمان، قال "عكاشة": "مش هعمل حاجة، إيه اللى أعمله، عملنا اللى علينا وخضنا المعركة بنزاهة وبذلنا مجهود والناس منتخبتناش، ومن النهاردة هركز مع دائرتى وسأكون نائب خدمات".

وأشار إلى أن ما حدث اليوم فى البرلمان هو انهيار للقيم والمبادئ والأخلاق الخاصة بفكر الدولة السياسى، لافتا إلى أن هناك من يتعامل بأسلوب "العصا والجزرة"، والتلميح إلى حل البرلمان، وهناك أخطاء سياسية كثيرة خلال الفترة الماضية، قائلا: "سكتنا وسنظل نسكت حتى مش هنتكلم خالص لكى يتحمل الشعب المصرى ويكتشف الحقيقة بنفسه".

وأضاف "أقول للشعب المصرى أوعوا تشتغلوا بضمير وإخلاص وتثقوا أن الإخلاص والاجتهاد ممكن يوصلوا لشىء، وممكن أقولكم على وصفة، يمسك العصاية من النصف ولابد أن يكون منبطحا، فإذا استطاع أن يكون منبطحا استطاع الحصول على فتات قليل من الخبز".

print