الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:43 م

مرتضى منصور لـ"نيويورك تايمز": رئيس الزمالك السابق أهدر مليار جنيه من المال العام

مرتضى منصور لـ"نيويورك تايمز": رئيس الزمالك السابق أهدر مليار جنيه من المال العام مرتضى منصور
الجمعة، 15 يناير 2016 04:40 م
كتب محمد صبحى
قال

مرتضى منصور

، عضو مجلس النواب، ورئيس نادى الزمالك، إن النادى تبلغ مساحته 56 فدانًا، وكان عبارة عن عشوائيات ولا توجد به أى إمكانيات حينما تسلمه، موضحًا أن مديونية النادى وقت توليه رئاسته بلغت 360 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه طبقًا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فإن رئيس النادى السابق ممدوح عباس أهدر المال العام بقيمة مليار جنيه بمثابة مبالغ لم تعلم الدولة فيما أنفقت.

وأضاف

رئيس نادى الزمالك

فى حواره مع صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الجمعة، أنه أنفق 10 ملايين جنيه كى يصل النادى لما هو عليه الآن، وأنه أغلق "حنفية الفساد" من النادى، متابعًا: "دا يؤكد أن أى مؤسسة فيها رئيس قوى وديكتاتور عادل وتتمتع بديمقراطية اتخاذ القرار وديكتاتورية تنفيذه ساهمت فى تطوير النادى خلال عام".

وتابع مرتضى منصور فى حواره، أن وفودًا أوروبية وعربية زارت النادى وأشادت به وعلى رأسهم السفير البلجيكى والبرتغالى ومعظم سفراء الدول الأوروبية والسفير الكويتى والسعودى والإماراتى وأغلب سفراء الدول العربية.

وأكد رئيس نادى الزمالك أنه بعد أن كان أعضاء النادى يهجروه لسنوات طويلة وصل عدد زواره من الأعضاء ما لا يقل عن 35 ألف أسرة فى اليوم، موضحًا أنه على مدار العامين السابقين كان عدد رواد النادى لا يتجاوز 15 فردًا فى اليوم الواحد، موضحًا أن السبب فى ذلك كان لغياب الأمن وانتشار التحرش بالفتيات والسماح لغير الأعضاء بدخول النادى و"الشباب كانت بتدخل ومعاها مطاوى" ولا توجد به مرافق ودورات المياه رديئة.

وتابع مرتضى منصور أن "النادى كان لا توجد به كراسى نضيفة ولا صالات للزوار"، مؤكدًا أنه فى الفترة الماضية استطاع أن ينشئ 13 ملعبًا لكرة القدم والسلة والطائرة ويد وحمامات سباحة و28 حدقة، وتغيير البنية التحتية بأكملها من كهرباء ومياه وصرف صحى، وتغيير بوابات النادى حتى أصبح بالصورة التى هو عليها الآن، لافتًا فى حديثه إلى أنه رئيس لجنة الأندية بمصر لمدة 3 دورات بالانتخاب.


الأكثر قراءة



print