الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:55 م

مرتضى منصور: استقلت من القضاء لأن القانون فى مصر لا يطبق إلا على الضعفاء

مرتضى منصور: استقلت من القضاء لأن القانون فى مصر لا يطبق إلا على الضعفاء مرتضى منصور
الجمعة، 15 يناير 2016 05:27 م
كتب محمد صبحى
قال

مرتضى منصور، عضو مجلس النواب

، إنه استقال من القضاء عام 1984 فى رسالة إلى رئيس الجمهورية آنذاك حسنى مبارك، مؤكدًا أنه أثبت نص الاستقالة فى محضر جلسة وعلى منصة المحكمة، وأن مضمون الاستقالة جاء كالآتى: "القانون فى مصر لا يطبق إلا على الضعفاء، ويوجد مصريون يدوسون على القانون بأحذيتهم".

وأوضح منصور فى حواره مع صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الجمعة، أن مناسبة استقالته من القضاء هى إصداره حكمًا على الفنان عادل إمام، والذى يعد الفنان الأول فى مصر، والمخرج رأفت الميهى، بالحبس سنة، لأنهما أخرجا فيلم "الأفوكاتو" المهان فيه القضاء والمحاماة والفلاح والمعلم وكل فئات المجتمع المصرى وحدث لديهم خلط بين حرية الرأى والإبداع وبين إهانة كل فئات المجتمع المصرى، وأن من حقهم أن يمثلوا صورة سيئة لقاضٍ أو ضابط شرطة وليس من حقه أن يشوه المهنة كلها ويظهر الشعب المصرى بأنه مرتش ومزور ولا يهتم إلا بالجنس وأن الفساد فى كل الفئات.

وتابع مرتضى منصور، أن وزير العدل وقت الحكم تدخل وأوقف هذا الحكم واستقبل المحكوم عليهم فى مكتبه على الرغم من وجود مواطنين آخرين ترتكب جرائم قليلة ويحكم عليها بالحبس وتنفذ لأن الناس مش عندها شهرة ولا مال ولا وزير.

وأوضح عضو مجلس النواب المستقيل من القضاء، أن محامى عادل إمام فى القضية، التى تسببت فى تقديم استقالته من السلك القضائى هو نفسه محامى وزير العدل آنذاك، وهو الأستاذ فريد الديب، وهو نفسه محامى مبارك حاليا.


الأكثر قراءة



print