الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:30 ص

بالفيديو..علاء عبد المنعم للنواب:لا تتنازلوا عن اختصاص المجلس..فنحن فى البرلمان أحرار

بالفيديو..علاء عبد المنعم للنواب:لا تتنازلوا عن اختصاص المجلس..فنحن فى البرلمان أحرار النائب علاء عبد المنعم
الجمعة، 22 يناير 2016 12:18 ص
كتب على عبد الرحمن
أكد

علاء عبد المنعم

، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، أننا كنواب نعلم علم اليقين أن هناك فصلا كاملا بين السلطات، فالسلطة القضائية والنيابة العامة وشأنها فى اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد من يثبت ضدهم اتهام أو جريمة، ولكننا هنا نواب الشعب مسئولون عن تحديد المسئولية السياسية وفيما سبق إدعائه إن كان صدقا أو كذبًا.

وأضاف عبد المنعم فى كلمة له خلال جلسة مجلس النواب أمس الخميس، إن مجلس النواب لا يتنازل عن حقه فى الرقابة والتشريع، وأذكر حضرات النواب بأن هناك عدة لجان لتقصى الحقائق أنشأت فى وقائع تحقق فيها النيابة العامة مثل :"تفجير كنيسة القديسين وحريق قطار الصعيد، وغرق العبارة"، كانت النيابة العامة تحقق والمجلس يقوم بدوره، وتم تشكيل لجان لتقصى الحقائق من أعضاء مجلس الشعب وقتها فى هذه المواضيع.

جاء ذلك رفضا لاقتراح رئيس البرلمان بالتصويت على عدم تشكيل لجنة تقصى حقائق لدراسة تقرير اللجنة المشكلة بالقرار الجمهورى رقم 599 لسنة 2015 لفحص ما أثير إعلاميا حول تقرير هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بأن الفساد فى مصر عام 2015 قد بلغ 600 مليار جنيه.

وتابع عضو "دعم مصر"، أدعوكم السادة الزملاء أن لا تتنازلوا عن اختصاص المجلس، أمام مخاطبة سيادتكم للنائب العام، فنحن فى البرلمان أحرار فى اتخاذ ما نراه، وهذا هو التأصيل لمبدأ الفصل بين السلطات.




print