السبت، 28 سبتمبر 2024 07:33 م

سوزى ناشد: أنجزنا 25% من مشروع اللائحة الجديدة.. وننتهى منها قبل 7 فبراير المقبل

سوزى ناشد: أنجزنا 25% من مشروع اللائحة الجديدة.. وننتهى منها قبل 7 فبراير المقبل سوزى عدلى ناشد عضو مجلس النواب وعضو لجنة إعداد اللائحة الداخلية الجديدة
الخميس، 28 يناير 2016 01:15 م
كتبت هدى أبو بكر
قالت البرلمانية سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة إعداد

مشروع اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب

، إن اللجنة أنجزت حتى الآن 25% من مشروع اللائحة الجديدة.

وأكدت سوزى ناشد - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن اللجنة ستنتهى من إعداد مشروع اللائحة قبل 7 فبراير المقبل، بحسب الموعد الذى حدّده لها المجلس للانتهاء من عملها، وذلك حتى يكون المشروع جاهزًا للعرض والمناقشة خلال الجلسة العامة، والمحدد لها 7 فبراير المقبل، تمهيدًا للتصويت عليه من قبل النواب.

وأضافت عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر فى تصريحها، قائلة: "اللجنة تعمل على وضع لائحة تليق ببرلمان 2016، إذ إن اللائحة القديمة وُضعت منذ سنوات طويلة، ومن ثمّ فنحن نُعدّ للائحة يُكتب لها أن تظل سنوات طويلة مقبلة".

يُذكر أن لجنة إعداد مشروع اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب تواصل عملها خلال الأيام الجارية، إذ تعقد اجتماعًا برئاسة النائب بهاء الدين أبو شقة، يوم السبت المقبل، وكانت اللجنة قد أقرّت عدًدا من التعديلات فى اجتماعيها السابقين، من بينها زيادة عدد اللجان النوعية إلى 26 بدلا من 19 لجنة كما كان الحال فى اللائحة القديمة، وذلك بفصل تخصصات بعض اللجان عن بعضها، واستحداث لجان أخرى، أبرزها لجنة الشؤون الأفريقية، ولجنة مكافحة الفساد ولجنة ذوى الإعاقة.

كما أقرت اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة، توسيع أعضاء هيئة مكتب المجلس، بحيث لا تكون مقتصرة على الرئيس والوكيلين فقط، إذ يسمح التعديل بإضافة 4 أعضاء آخرين إلى تشكيل هيئة المكتب، وإضافة إلى هذا انتهت اللجنة أيضًا من وضع المواد المستحدثة فى اللائحة، والتى من بينها سحب الثقة من رئيس الجمهورية.


الأكثر قراءة



print