الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:32 ص

محمد أبو حامد: رافضو الخدمة المدنية لم يقرأوه.. والحكومة لم تتحامل على الموظفين فيه

محمد أبو حامد: رافضو الخدمة المدنية لم يقرأوه.. والحكومة لم تتحامل على الموظفين فيه محمد أبو حامد النائب المستقل عن دائرة الظاهر
الجمعة، 29 يناير 2016 02:27 م
كتبت أسماء زيدان
قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الظاهر والوايلى بالقاهرة، إن بعض رافضى قانون الخدمة المدنية لم يقرأوه، مضيفا أن سبب رفضه تصدير الخوف من القانون بعبارات: "اوعوا توافقوا على قانون الخدمة المدنية أحسن الشارع هينزل وهيعمل كذ وكذا!....".

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الظاهر والوايلى بمحافظة القاهرة، فى تصريحات تليفزيونية، أن التصدير للرأى العام أن الحكومة وهى تصيغ القانون كانت متحاملة على الموظفين هذا خطأ، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المواد الموجودة فيه تُحقق وضعًا أفضل للموظفين، وعلى سبيل المثال إحياء مفهوم التنمية البشرية للجهاز الإدارى فى الدولة بدلا من مفهوم إدارة شئون العاملين بحيث يتم تدريبهم والتخوف الوحيد أن يتم اتخاذ إجراءات انتقامية منهم من بعض المديرين.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى، أنه من ضمن محاسن قانون الخدمة المدنية أن الوظائف القيادية أصبح لها مُدة محددة، وتكون عن طريق المسابقات وليس الأقدمية ويكون الإعلان عنها بشفافية.

وأوضح "أبو حامد" أن "الموظف الوطنى عمره ما ينزل ويساعد الإخوان، والحكومة لم تكن متعنتة فى هذا وكانت ترد على وجهات النظر... ومشكلة قانون الخدمة المدنية المرفوض كانت موجودة قبل انتخاب البرلمان فبعض الموظفين دعوا لتظاهرات فى حدائق الأزهر ولم يكملوا 100 موظف وبدل ما تسمعوا عن القانون اقرأوه".


print