الأحد، 19 مايو 2024 12:51 ص

"يحد من المخاطر".. أبرز أهداف وآليات مقترح "المجلس الأعلى لسلامة النقل"

"يحد من المخاطر".. أبرز أهداف وآليات مقترح "المجلس الأعلى لسلامة النقل" النائب أكمل فاروق عضو مجلس الشيوخ
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 03:00 ص
كتب محسن البديوي

كشف النائب أكمل فاروق، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، تفاصيل مناقشة الدراسة الخاصة بإنشاء المجلس الأعلى لسلامة النقل وذلك من حيث فلسفة عمل المجلس والجهات المنوط لها عضوية المجلس وآليات عمله والأهداف الخاصة بإنشائه وتكوينه وعمله.

 

وقال في تصريحات خاصة لموقع "برلماني" إنه جار العمل على وضع الأطر والأساسيات المتعلقة بهذا الملف، خصوصًا أن سلامة وأمن الطرق من الملفات الهامة التي توليها اللجنة اهتماما كبيرًا، وذلك للحافظ على أمن وسلامة المواطنين وأيضا الاستفادة الأفضل من المشروعات الخاصة بالطرق التى قامت بها الدولة خلال الفترة الأخيرة.

 

كما أكد أن النقل والطرق تعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق النهضة المحلية وتحقيق رؤية مصر 2030 والتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى ان المجلس الأعلى لسلامة النقل سيحد من المخاطر ويضمن إعداد الاستراتيجيات .

 

وقال إن الهدف من المجلس الأعلى لسلامة النقل، هو التنظيم والإشراف على عمل قطاعات السلامة بجهات النقل المختلفة، سواء النقل البري أو الجوي أو البحري، وسيكون دوره إدارة ملف السلامة ومتابعة الدور التنفيذي.

 

وفيما يتعلق بآلية التأسيس، قال: "لن يضم أحد من الوزراء، وسيقتصر على خبراء فنيين، وأبراد مؤهلين من ذو الخبرة في كل قطاعات النقل، وسيكون مردودها لرئيس الجمهورية، لضمان الجدية والصرامة والتطبيق بشكل حاسم وحاد".


print