الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:49 ص

"أصغر نائب برلمانى": الوزراء الحاليين يؤدون دورهم المنوط به طبقا للإمكانات المتاحة

"أصغر نائب برلمانى": الوزراء الحاليين يؤدون دورهم المنوط به طبقا للإمكانات المتاحة حسن عمر حسنين عضو مجلس النواب
الخميس، 10 مارس 2016 07:16 ص
كتب عبدالوهاب العفيفى
حذر حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة والخصوص والعبور بمحافظة القليوبية، من أن يكون بيان الحكومة المزمع إلقائه أمام مجلس النواب فى السابع والعشرين من شهر مارس الجارى، مجرد حبر على ورق، وأن يكون برنامجها قابل للتحقيق تبعا للفترة الزمنية المحددة.

وأضاف حسنين فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفترة السابقة من عمر البرلمان الحالى لم تسمح باندماج النواب مع الوزراء والمسئولين أو مراقبة أدائهم بسبب الانشغال فى مناقشة مشروعات القوانين التى صدرت فى غياب المجلس التشريعى وانتخابات الرئيس والوكيلين وإعداد ومناقشة اللائحة الداخلية، وفى هذا الإطار يرى أن الوزراء الحاليين يؤدون دورهم المنوط به طبقا للإمكانات المتاحة.

وتابع أصغر نائب برلمانى أن بيان الحكومة يجب أن يتضمن حلا سريعا ليس للحد من ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنيه المصرى، وإنما العودة به إلى سعره القديم، متوقعا أن يجد المهندس شريف إسماعيل حلا لأزمة الدولار قبل عرض بيان الحكومة على مجلس النواب.

وتوقع حسنين أن يتضمن بيان الحكومة التقصير الموجود بالمنظومة الأمنية وطرح استراتيجيات بديلة للمستخدمة حاليا، والتى سببت فشلها، وكذلك وضع سيناء من هذه المنظومة، مشددا على ضرورة المصارحة بكل المشاكل الواقعية والأزمات التى تمر بها البلاد.

وأوضح نائب الخانكة أنه يتوقع أيضا أن يتضمن بيان الحكومة اتخاذ وزير الشباب إجراءات لتنشيط المراكز الشبابية وتطويرها من خلال بروتوكولا تعاونيا مع وزارات أخرى لإضافة أنشطة ثقافية ومكتبات وأخرى اجتماعية بافتتاح كافيتريات أسرية عائلية.


print