السبت، 05 أكتوبر 2024 02:14 م

يحيى قلاش: المشهد الصحفى والإعلامى تحكمه تشريعات نظام مبارك حتى الآن

يحيى قلاش: المشهد الصحفى والإعلامى تحكمه تشريعات نظام مبارك حتى الآن  يحيى قلاش نقيب الصحفيين
الإثنين، 14 مارس 2016 11:16 م
كتب محمد سعودى
قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن قانون الصحافة الجديد سوف يسهم فى حل المشكلات التى يعانى منها الصحفيون حال إصداره، لاسيما مشكلة الأجور والحريات، مضيفا: "المشهد الصحفى والإعلامى تحكمه تشريعات مبارك حتى الآن".

وأضاف نقيب الصحفيين فى مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء القاهرة" الذى يذاع على قناة "ten"، قائلا: "لا أعرف من يعطل هذا القانون حتى هذه اللحظة.. كلنا بنتكلم على الفوضى الإعلامية وانتهينا من هذا المشروع منذ أغسطس فى العام الماضى وتقدمنا به إلى الحكومة السابقة والحالية".

وتابع: "فى حكومة المهندس إبراهيم محلب السابقة تم تكليف لجنة برئاسة أشرف العربى ببحث القانون وخرجت بعدة توصيات ثم توقف الأمر بعدما جاءت حكومة المهندس شريف إسماعيل".

وأكد: "نحن بصدد الانتهاء من هذا الأمر خلال الأسابيع المقبلة، ولكن القانون لم يصل إلى مجلس النواب حتى الآن، وبعض الزملاء ناقشوا كيفية قيام بعض النواب بالتقدم بمشروع القانون وعلمنا أنه متاح".

وأضاف: "تغيير الوزراء يؤدى إلى مزيد من التعطيل لإصدار القانون، وعملية التنظيم عكس الفوضى، وهذا التنظيم يكون بالتشريعات"، مضيفا: "من غير المنطقى أن يحكم المشهد الصحفى والإعلامى تشريعات مبارك حتى الآن، ما نعيش فيه فى الوقت الراهن يشبه الفراغ التشريعى".


print