الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:03 ص

سامح سيف اليزل يطالب بمحاسبة المسؤولين عن كارثة الإسكندرية على عدم التعامل مع الأزمة

سامح سيف اليزل يطالب بمحاسبة المسؤولين عن كارثة الإسكندرية على عدم التعامل مع الأزمة اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"
الإثنين، 26 أكتوبر 2015 03:01 م
كتبت إيمان الوراقى
قال اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، تعليقا على ما شهده أهالى محافظة الإسكندرية من معاناة: "لايجب أن يمر دون محاسبة المسؤولين فى الجهاز التنفيذى للمحافظة".

وأشاد سيف اليزل، فى بيان صحفى بروح المسؤولية التى تحملها أعضاء قائمة "فى حب مصر" فى تعاملهم الفورى مع الكارثة وعدم وقوفهم فى مشهد المتفرجين، بما يؤكد أنهم كانوا يستحقون عن جدارة ثقة أبناء الإسكندرية والتى تشرفوا بالحصول عليها فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

واستعرض سيف اليزل، بعضا من جهود أعضاء قائمة "فى حب مصر" خلال اليوم قائلا: إنه فور حدوث الأزمة تم تشكيل غرف عمل بين أعضاء القائمة لمعرفة حجم المشكلة وكيفية التعامل معها ومعرفة الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
وفى السياق نفسه تحرك النائب أحمد السجينى، مع روتارى الإسكندرية ودشنوا مبادرة لمساعدة الأسر المتضررة والمنكوبة، فى حين قامت المهندسة سحر طلعت مصطفى، بتشكيل لجنة لمعاينة بعض الأماكن الحيوية للاطمئنان على سلامتها، بالإضافة إلى مساعدة بعض الأسر المتضررة .

وأكد سيف اليزل، أن نواب قائمة "فى حب مصر" طالبوا بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات الحاسمة والتى من شأنها إصلاح ما فشل فيه الهيكل الإدارى للمحافظة، وضرورة وضع خطة عاجلة لمنع تكرار الأزمة، لاسيما وأن الإسكندرية تتعرض لمثل هذه الأجواء بصفة مستمرة، كما يجب وضع خطة طوارئ ملحقة بغرفة أزمات على أعلى مستوى من المسئولية والكفاءة لمواجهة مثل هذه الأحداث.

كما شدد نواب قائمة "فى حب مصر" على أهمية مناشدة المواطنين والمسئولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية وإخلاء كافة المبانى المخالفة لترخيص البناء، حيث إن جراجات هذه المبانى قد امتلأت بالمياه، مما يعرضها لخطر الانهيار لا قدر الله مما يزيد من سوء الأزمة .

وكذلك قام النائب المهندس محمد فرج عامر، بتكليف سيارات شفط فى عدة مناطق، منها عزبة حجازى وابيس والحاضرة ومينا البصل وزاوية عبد القادر، فضلا عن قيامه بتعويض 25 أسرة متضررة وتعهده بتعويض 25 أسرة أخرى، كما تم توزيع 2000 بطانية على المتضررين، وسوف يتم توزيع مثل هذا العدد غدا بإذن الله.





print