الإثنين، 07 أكتوبر 2024 05:18 ص

النائب عمرو فهمى: الموافقة على إنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعى وبنك للدم بمستشفى سامول بالمحلة

النائب عمرو فهمى: الموافقة على إنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعى وبنك للدم بمستشفى سامول بالمحلة
الخميس، 20 يونيو 2024 10:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، باقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بشأن إنشاء فرع لمصلحة الطب الشرعى بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وذلك من أجل التيسير على أهالى مركز ومدينة المحلة الكبرى وسمنود توابعها .

 

وأضاف فهمى، أنه تمت مناقشة طلب الاقتراح برغبة اليوم بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار محمد حسام والمستشار عصام هلال وكيل اللجنة والمستشار محمد شوقى وكيل اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور ممثلى الحكومة الدكتور أيمن حسان رئيس مصلحة الطب الشرعى، ومستشار وزارة التنمية المحلية.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنه بعد نقاش موسع مع أعضاء اللجنه تمت التوصية بالموافقة على المقترح لما له من ضرورة ملحة بمركز ومدينة المحلة وسمنود.

 

ومن جهة أخرى تقدم فهمى بطلب اقتراح برغبة آخر لإنشاء وتفعيل بنك الدم بمستشفى سامول المركزى بمحافظة الغربية بحيث يعمل على تجميع وتخزين الدم ويكون متاح لجميع أهالى محافظة الغربية.

 

وأضاف فهمى، أنه تمت إحالة الاقتراح برغبة إلى لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، وتمت مناقشته برئاسة الدكتور على مهران رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة وبحضور ممثلى الحكومة من وزارة الصحة من الطب العلاجى ومديرية الصحة بالغربية ومدير بنك الدم الإقليمى بمحافظة الغربية.

 

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن محافظة الغربية لايوجد بها سوى 4 أماكن لبنوك الدم ولا تكفى لاحتياج المستشفيات والمرضى، مؤكدا على ضرورة تفعيل بنك الدم بمستشفى سامول المركزى على أن يكون تجميعى وتخزينى، وذلك نظرا لموقع المستشفى وسط عدد كبير من القرى بمركز المحلة وإمكانية توفير المتبرعين بسهولة بتعاون أهالينا بالريف والإقبال على التبرع بالدم بشكل مجزى.

 

وذكر فهمى، أن اللجنة أوصت بالموافقة على المقترح شرط استكمال الاشتراطات اللازمة التى تم عرضها من قبل الحكومة باللجنة والمنصوص عليها لإنشاء بنك دم تجميعى وتخزينى.

 

والجدير بالذكر أننى سبق وتقدمت من قبل للموافقة على إنشاء بنك دم بمستشفى سامول وبالفعل تم الموافقة على إنشاء بنك دم تخزينى وليس تجميعى وبناء على ذلك تم إعادة مناقشة الطلب لاستكمال الهدف المطلوب لخدمة وراحة أهالينا.


print