الجمعة، 05 يوليو 2024 10:13 م

رئيس "محلية النواب": منصب المحافظ ثقيل وعليه الإلمام بمقدرات هذه المهمة لمصلحة المواطن

 رئيس "محلية النواب": منصب المحافظ ثقيل وعليه الإلمام بمقدرات هذه المهمة لمصلحة المواطن النائب أحمد السجيني
الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:00 ص
كتبت نورا فخرى

من المتوقع أن  تشهد مصر خلال الساعات القليلة القادمة، حركة محافظين جديدة لاسيما مع انطلاق الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى انتخابات 2024 التى شهدت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

 

وفى هذا الصدد، قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إن نجاح المحافظين الجدد يكمن فى 5 محاور أساسية ودائما ما تكون نصيحتى لهم بعد حلف اليمين، أن يترك عباءة المهنة السابقة ويعلم أنه موكل إليه مهمة تنفيذية وسياسية هامة لها طبع فنى وتقنى ولابد أن يلم بمقدرات هذه المهمة ويجمع ملفاته التى تتعلق بكافة مناحى الحياة من كهرباء ومياه وغيرها تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

 

وعدد السجينى ما يعتبره خريطة النجاح لأى محافظ، والتى تشمل أن يكون على علم بأن هناك شركاء ومنها الصحافة المحلية والتى يجب أن يكون على صلة طيبة بهم، فضلا عن أهمية العلاقة مع جناح السلطة الآخر من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وعقد اجتماعات دورية مهم، بالإضافة إلى القيادات الشعبية فى المحافظة، والمجتمع المدنى وأخيرا رؤساء الأجهزة الأمنية بالمحافظة التى يعمل فيها، قائلا : "المحافظ الشاطر هو الذى يدير بشكل مختلط بين الرسمية والأسرية".

 

ونوه السجينى، إلى أن طبيعة المحافظة واحتياجاتها هى من تحدد أولويات أجندة المحافظ، وانصح المحافظين الجدد بالاطلاع على توصيات لجنة الإدارة المحلية فى مناقشة القضايا العالقة بكل محافظة، كل فيما يخصه، لافتا إلى أن منصب المحافظ "ثقيل" وليس بالأمر البسيط كما يبدو للبعض.

 

ولفت السجينى إلى الملفات العامه التى تقع على كاهل المحافظين وفى مقدمتها ملف التعدى على أراضى الدولة، الإنارة العامة فى الشوارع لتكون على أسس علمية وليس بشكل عشوائى، التعامل مع الحيوانات الضآله، تعظيم الموارد المالية للمحافظة وتحصيل حق الدولة، الباعة الجائلين، الجبانات.

 


print