الخميس، 19 سبتمبر 2024 05:04 ص

ثروت سويلم: 4 مليارات جنيه عوائد متوقعة من تشفير مباريات الدورى المصرى

ثروت سويلم: 4 مليارات جنيه عوائد متوقعة من تشفير مباريات الدورى المصرى النائب ثروت سويلم
الجمعة، 09 أغسطس 2024 10:00 ص
كتب محمود حسين

قال النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بمقترح إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بشأن تشفير مباريات الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم وعقد جلسات استماع حوله خلال دور الانعقاد المقبل، وذلك بهدف دعم المنظومة بما يحقق مصالح الأندية .

 

وأكد سويلم، فى تصريحات صحفية، أنه تناقش مع عدد من مسؤولى الأندية حول المقترح، واستمع إلى خبراء رياضيين عن استثمار الدورى العام لصالح الأندية واتحاد الكرة ورابطة الأندية بعرض تشفير الدورى العام، حيث اقترح أن يكون اشتراك المتعاقد على مشاهدة الدورى من خلال كارت الدورى بقيمة 100 جنيه.

 

وأشار سويلم إلى أن الدراسة لهذا المشروع المقترح سيدر دخلًا لا يقل عن 4 مليارات جنيه لصالح الأندية وذلك وفقا لما أكده خبراء الرياضة، حيث سيترتب على ذلك تقديم منتج كروى متميز ودخل مادى للأندية والاتحاد الرابطة والشركة المنفذة .

 

وأضاف النائب أنه سيتم عرض المشروع على كافة الجهات المسؤولة وعلى وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أنه سيتم مناقشة المقترح فى بداية دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب بلجنة الشباب والرياضة خلال أكتوبر المقبل.

 

وأكد أن تنفيذ المقترح سيساهم فى تحقيق قيمه تسويقية للدورى المصرى أسوة بما تم بالمملكة العربية السعودية التى شهدت طفرة هائلة فى مجال كرة القدم والدورى السعودى من خلال تشفير بث مباريات الدورى، معريًا عن أمله فى الوصول لهذا المستوى من التميز وأن يكون الدورى المصرى هو الأفضل عربيا وأفريقيا.

 

وقال سويلم: "لدينا شركات وطنية جيدة قادرة على المساعدة فى التشفير، أبرزها الشركة المتحدة، حيث سيساهم ذلك المقترح فى تصوير الدورى المصرى بشكل جيد وإحداث طفرة تليفزيونية"، مشددًا على أن ذلك المقترح هو اقتراح شخصى منه.


print