الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 08:15 ص

برلمانى: قرارات العفو الرئاسى تعكس رغبة الرئيس فى تعزيز التنمية والسلم الاجتماعى

برلمانى: قرارات العفو الرئاسى تعكس رغبة الرئيس فى تعزيز التنمية والسلم الاجتماعى النائب عمرو فهمى
الجمعة، 09 أغسطس 2024 06:00 ص
هند عادل

ثمن النائب عمرو فهمى، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، استخدام الرئيس عبدالفتاح السيسى صلاحياته فى الإفراج والعفو الرئاسى عن بعض المحكوم عليهم فى جرائم مختلفة والذى بلغ عددهم 600 من الرجال والنساء، مؤكدا أن ملف الحقوق والحريات يأتى ضمن أولويات الرئيس السيسى، تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

وأوضح فهمى، فى بيان له، أن القرار جاء ضمن العديد من قرارات العفو الرئاسى التى أصدرها الرئيس مؤخرا، والتى توالت منذ بدء الحديث عن الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس، الأمر الذى يؤكد نجاح الحوار الوطنى ويعبر عن مدى مصدقيته، واستجابة القيادة السياسية لمطالب القوى الوطنية المشاركة بالحوار.

 

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسى حريص على الاستمرار فى إصدار قرارات العفو الرئاسى لكل من يستحق، ومنحهم فرصة جديدة للاندماج بالمجتمع، بجانب أنها تعزز من مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة.

 

وأشار فهمى إلى أن مثل هذه القرارات تعطى رسائل طمأنة لجميع الأطراف فى قدرة الدولة على احتواء الجميع لافتا إلى أن سرعة وتيرة الإفراج عن المحكوم عليهم والمحبوسين احتياطيا، تعكس وجود رغبة حقيقية لدى الدولة فى تحقيق السلم الاجتماعى.

 

واختتم فهمى، أن قرار الرئيس السيسى ليس الأول بشأن العفو عن عدد من المواطنين وإنما سبقه عدة قرارات كثيرة سابقة، وهذه تعد خطوة جيدة من القيادة السياسية، وتؤكد أن الدولة ماضية فى تدشين مرحلة جديدة تقوم على ترسيخ قواعد الديمقراطية والحرية والتشاركية.


print