الخميس، 19 سبتمبر 2024 05:08 ص

مدحت الكمار: توجيهات الرئيس بالإفراج عن 600 من المحكوم عليهم أسعد الشارع السياسى

مدحت الكمار: توجيهات الرئيس بالإفراج عن 600 من المحكوم عليهم أسعد الشارع السياسى
الجمعة، 09 أغسطس 2024 08:00 ص
هند عادل
أعرب النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، عن تقديره التام لتوجيهات الرئيس السيسي بالعفو الرئاسي عن 600 محكوم عليهم، مشيرًا إلى أنه قرار أرضى الشارع السياسي في مصر وأدخل الفرحة على أسر مئات السجناء.
 
ولفت الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن قرار العفو الرئاسي عن 600 محكوم عليهم، انتصار لملف حقوق الإنسان في مصر ومطالب الحوار الوطني باستمرار الإفراج عن السجناء.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى تن قرارات العفو الرئاسي تؤكد اهتمام الدولة بملف حقوق الإنسان، وحرص الرئيس السيسي، علي مستقبل أبنائه من الشعب المصرى، والافراج عن سجناء الرأي وغيرهم  وإشاعة جو من الفرحة والتفاؤل وتأكيد احتضان الدولة للجميع شرط ابتعادهم عن الإرهاب وعدم التورط في جرائم ضد المجتمع وأمنه وسلامه واستقراره.
 
وقال النائب، إن القيادة السياسية حريصة على توفير  مناخ إيجابي يتناسب مع حالة الحوار الوطني من ناحية أخرى، والاستجابة السريعة لأحد أهم المطالب التي كانت مطروحة في الحوار الوطني وهو الإفراج عن السجناء، واستمرارية عمل لجنة العفو والإفراج عن سجناء الرأي، وكلها مكاسب سياسية هائلة وسط التحديات الموجودة.
 
واختتم النائب مدحت الكمار، أن توجيهات الرئيس السيسي بالافراج عن مئات السجناء والمحبوسين، وقد سبق ذلك الافراج عن مئات آخرين، يؤكد أن الدولة تفتح ذراعيها للجميع،د شرط الانخراط في أعمال البناء والتعمير داخل الجمهورية الجديدة، ورفض التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

print