الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:22 م

برلمانية "حماة الوطن": توطين صناعة الهواتف المحمولة يعزز من مكانة مصر الإقليمية

برلمانية "حماة الوطن": توطين صناعة الهواتف المحمولة يعزز من مكانة مصر الإقليمية صناعة الهواتف المحمولة - صورة أرشيفية
الإثنين، 12 أغسطس 2024 01:00 م
 
أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بالحزب، على أهمية توطين صناعة الهواتف المحمولة في مصر، مؤكدا أنه سيكون لها دور في  تعزيز الدور الإقليمي لمصر وزيادة عائدات العملات الأجنبية من خلال التصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وذلك في أعقاب اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة توطين صناعة الهواتف المحمولة وتعزيز قدراتها التصديرية.
 
وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ بحزب حماة الوطن، في بيان له، أنه تعد صناعة الهواتف المحمولة من الصناعات الاستراتيجية التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن  توطين هذه الصناعة لا يقتصر على تلبية احتياجات السوق المحلية، بل يمتد ليشمل تصدير منتجاتنا إلى منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز من وضع مصر كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.
 
وأوضح أن الحديث عن التحول إلى التصنيع المحلي للهواتف المحمولة يعكس نجاح الاستراتيجيات الوطنية في جذب الاستثمارات وتطوير القدرات الإنتاجية، مؤكدا أن هذا التوجه يسهم في زيادة إيرادات الدولة من العملات الأجنبية من خلال التصدير، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة وتحقيق اكتفاء السوق المحلي.
 
 
وأشار النائب إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع تتيح لمصر تحقيق تقدم ملموس في مجال التكنولوجيا، وهو ما ينعكس على قوة الاقتصاد الوطني، وذلك  من خلال جذب الشركات العالمية والمحلية، كما تعزز الدولة من قدراتها التنافسية في الأسواق الإقليمية والدولية.
 
 
وتابع:" نحن نؤمن أن تصدر مصر في هذا الملف سيؤدي إلى تعزيز مكانتها كمركز صناعي وتجاري في منطقة الشرق الأوسط، مما يعكس الأهمية الاستراتيجية لتوطين صناعة الهواتف المحمولة، كما أن النجاح في هذا المجال لا يمثل فقط زيادة في الإيرادات، بل أيضًا نقلة نوعية في قدرة مصر على الاستفادة من التقدم التكنولوجي لتحقيق التنمية المستدامة.
 
وأختتم حديثه بالتأكيد على أهمية  الاستمرار في دعم هذه الصناعة، من خلال تطوير البنية التحتية وتقديم الحوافز اللازمة للشركات، مما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وتعزيز النمو الاقتصادي

الأكثر قراءة



print