الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:23 م

قيادي بـ"مستقبل وطن": تحذيرات الرئيس السيسي من استمرار الحرب تحسبا من جر المنطقة لدائرة مفرغة

قيادي بـ"مستقبل وطن": تحذيرات الرئيس السيسي من استمرار الحرب تحسبا من جر المنطقة لدائرة مفرغة غزة
الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:00 ص
هند عادل

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب امانه العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، على أهمية تصريحات الرئيس السيسي خلال استقباله وزير خارجية فرنسا وتحذيراته من مغبة استمرار حرب غزة وجر المنطقة لدائرة مفرغة.

ولفت النسيري، إلى إشادة وزير خارجية فرنسا، بالدور الحيوي الذي تقوم به مصر في الوساطة المشتركة مع قطر والولايات المتحدة، بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن. قائلا: ان الدور المحوري لمصر يلفت انتباه العالم في القضية الفلسطينية.

وأوضح عضو اتحاد المصريين بالخارج، ان تحذيرات الرئيس السيسي بضرورة تضافر جميع الجهود لاغتنام فرصة المفاوضات الجارية، والوصول إلى اتفاق يحقن الدماء ويجنب المنطقة عواقب التصعيد، باستمرار الحرب بالقطاع يجر المنطقة إلى دائرة مفرغة وخطيرة من عدم الاستقرار، يؤكد ان مصر واعية تماما بما يحدث وتداعياته وهذا ليس من اليوم ولكن منذ انطلاق طوفان الأقصى.

وأشار النسيري، أن هناك مسئولية واضحة للمجتمع الدولي فيما يتعلق بالضغط لخفض التصعيد، ومُعالجة جذور النزاع بإقامة الدولة الفلسطينية وإنفاذ حل الدولتين وإنهاء حالة التوتر الإقليمي الراهنة.

 واختتم شريف النسيري، أن الأمل معقود على جولة المفاوضات القادمة بالقاهرة للوصول لهدنة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.


الأكثر قراءة



print