الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:25 م

برلمانى: مشروعات الطاقة النظيفة ستعزز موقع مصر كمركز إقليمى للطاقة

برلمانى: مشروعات الطاقة النظيفة ستعزز موقع مصر كمركز إقليمى للطاقة مجلس النواب
الجمعة، 23 أغسطس 2024 08:00 ص
أكد النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، على أهمية التعاون بين مصر والإمارات في المجالات المختلفة، مشيداً بالاتفاقية الموقعة الأسبوع الجاري ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، والتي تتضمن شراء للطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير محطة طاقة رياح برية بقدرة 200 ميجاوات في مدينة رأس غارب.
 
وقال النائب البرلماني في بيان له، إن هذه الخطوة ستدفع نحو تعزيز موقع مصر ممركز إقليمي للطاقة، في ظل الفرص والإمكانيات المتاحة التي تتمتع به الطبيعة المصرية ، مشيراً إلى أن تحالف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"إنفنيتي باور" وقعا رسميًا على اتفاقية شراء للطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بهدف تعزيز قدرات انتاج الكهرباء المستدامة من الطاقة المتجددة التي ستولدها محطة طاقة الرياح البرية في مدينة رأس غارب بخليج السويس.
 
وشدد على أن الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة هو بداية لاستثمارات جديدة ، في ظل الفرص الهائلة التي تتمتع بها مصر، موضحاً أن هذا المشروع سيسهم في إنتاج كهرباء نظيفة وتشجيع استثمارات أخرى وتوفير فرص عمل.
 
كما ثمن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية نحو إتمام إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات غرب سوهاج، حيث يعتبر مشروعا ضخما.

print