الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:25 ص

مدحت الكمار: لقاء الرئيس السيسى ووفد الكونجرس رسالة للعالم بخطورة الوضع فى غزة

مدحت الكمار: لقاء الرئيس السيسى ووفد الكونجرس رسالة للعالم بخطورة الوضع فى غزة
الجمعة، 30 أغسطس 2024 11:00 ص

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، أهمية الرسائل التى وجهها الرئيس السيسى خلال لقاء وفد الكونجرس الأمريكى، وفى مقدمتها التحذير من مخاطر التصعيد الإقليمى بسبب استمرار الحرب فى قطاع غزة والتصعيد الخطير فى الضفة الغربية.

 

ولفت الكمار، فى تصريح له، إلى أهمية اللقاء الذى جمع السيسى ووفد الكونجرس الأمريكى من لجان مختلفة لتوضيح وجهة مصر التى تصر على السلام وحل الدوليتن وايقاف الحرب، وإعراب الوفد الامريكى عن عن تقدير الولايات المتحدة لدور مصر البناء فى حفظ الاستقرار الإقليمى، وجهودها المكثفة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين والرهائن بين كل من حماس واسرائيل.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن لقاء الرئيس السيسى وفد الكونجرس، كان فرصة كذلك للتأكيد على دور مصر الجوهرى منذ اندلاع الأزمة فى غزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادى فى تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

ودعا مدحت الكمار، وفد الكونجرس لإيصال رسالة مصر للإدارة الامريكية، بخطورة حالة التصعيد والتوتر التى تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، مؤكداً اعتزام مصر مواصلة جهودها بالتنسيق مع الشركاء بهدف وضع حد لهذه الحرب التى تسببت فى كارثة إنسانية بقطاع غزة والخوف أن تتسع لتكون حربا أوسع تطوق المنطقة كلها.

 

وأشاد عضو البرلمان، بدعوة مصر والرئيس السيسى لوفد الكونجرس، بالعمل على تنفيذ ما تم التوافق عليه دولياً ويحظى بشرعية كاملة بشأن حل الدولتين، والذى يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وبما ينقل المنطقة إلى واقع جديد يسوده السلام والعدل والأمن بدلا من العنف والدماء الحالية.

 

واختتم النائب مدحت الكمار، أن لقاء الرئيس السيسى وفد الكونجرس الأمريكى رسالة مصرية جديدة للولايات المتحدة والعالم، بضرورة وقف إطلاق النار وحث حكومة نتنياهو على وضع نهاية لهذه المأساة، وغلق الباب أمام حرب إقليمية واسعة.


print