الأحد، 15 سبتمبر 2024 09:34 م

برلمانى: توجيهات الرئيس السيسي بضم 8.5 مليون منتفع لمظلة التأمين الصحي قرار إنساني

برلمانى: توجيهات الرئيس السيسي بضم 8.5 مليون منتفع لمظلة التأمين الصحي قرار إنساني الصافى عبد العال
الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 12:00 م
كتبت هند عادل

قال النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي مشغول بتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا، علاوة على مد مظلة التأمين الصحي.

ونوه عبد العال بتوجيهات الرئيس للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بضم ٨,٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، بتكلفة ١٠ مليار جنيه سنوياً. قائلا: أنه قرار في وقته تماما، وغير مسبوق، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

ولفت عضو مجلس النواب، الى اطلاع الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، على محاور المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، وذلك ضمن محاور الاهتمام ببناء الانسان المصري.

وشدد نائب الاسكندرية، أن توجيهات السيسي بخصوص ضم 8.5 مليون منتفع من تكامل وكرامة والعمالة غير المنتظمة لمظلة التأمين الصحي الشامل يعزز الرعاية الصحية، لهؤلاء ويدمجهم بقوة في المنظومة.

واختتم النائب الصافي عبد العال بالقول: إن ضم هذه الفئات إلى مظلة التأمين الصحي، يؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بمعاناة الشعب المصري ويعلم احتياجاته ويتابع جيدا الفئات التي تستحق الدعم والرعاية الصحي وغيرها، والتوسع في تنفيذ أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية.


print