الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:48 م

النائبة مايسة عطوة: توجيهات الرئيس السيسي بدعم العمالة غير منتظمة يحقق الحماية الاجتماعية

النائبة مايسة عطوة: توجيهات الرئيس السيسي بدعم العمالة غير منتظمة يحقق الحماية الاجتماعية النائبة مايسة عطوة
الجمعة، 06 سبتمبر 2024 12:00 ص
كتبت هند عادل
أشادت النائبة مايسة عطوة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، مؤكده أن هذه الخطوة الهامة، تساهم بشكل كبير في تحقيق الحماية الاجتماعية لهذه الفئات.
وأكدت مايسة عطوة، أن هذا الأمر يعني أن الدولة تتكفل بنحو 10 مليارات جنيه سنوياً، لدعم العمالة غير المنتظمة، بهدف توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، ونحن ننشد الجمهورية الجديدة.
 
وأوضحت مايسة عطوة أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك دراسة لبحث إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يعني تعظيم الاستفادة من هذا التوجه الرئاسي.
 
ولفتت "مايسة عطوة" إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة، فمنذ ظهور جائحة كورونا، وهناك اهتمام بالعمالة غير المنتظمة، ولم يتوقف هذا الاهتمام حتى الآن، من خلال الدعم المادي الكبير الذي تقدمه الدولة لهم لتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر.
وأشارت "مايسة عطوة" إلى أن هذا التوجه ينم على اهتمام القيادة السياسية بهذه الشريحة، والعمل على راحتهم، وتلبية متطالباتهم بشكل مستمر.
 

الأكثر قراءة



print