الإثنين، 16 سبتمبر 2024 12:11 م

يسرى المغازى: زيارة الرئيس لتركيا تؤسس لمرحلة جديدة بين البلدين ولها انعكاسات اقتصادية ضخمة

يسرى المغازى: زيارة الرئيس لتركيا تؤسس لمرحلة جديدة بين البلدين ولها انعكاسات اقتصادية ضخمة النائب يسرى المغازى
الجمعة، 06 سبتمبر 2024 05:00 م
هند عادل

قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه الرئيس أردوغان تؤسس لمرحلة جديدة بين البلدين، تجاوزا فيها الخلافات تماما وبدأ العمل للاستثمار والتجارة البينية والسياحة وزيادة التبادل التجاري.

ونوه المغازي، بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس أردوغان والتي أكد فيها على الحركة السياحية المتنامية والنمو المضطرد في العلاقات التجارية والاستثمارية فضلاً عن زيادة الاستثمارات التركية في مصر، خاصة في مجال التصنيع، والرغبة الصادقة للبلدين في المزيد من تطوير العلاقات والتعاون.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الزيارة ستحدث نقلة نوعية في كافة المجالات، بين مصر وتركيا وأبرزها: التجارة والاستثمار والسياحة والنقل والزراعة كما شهدت التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم. موضحا زيارة تاريخية ناجحة بكل المقاييس وتنعكس ايجابيا على العلاقات بين البلدين.

ولفت نائب الدقهليه، أن الزيارة هامة للغاية على الصعيد الاقتصادي، وأكدت على أهمية تيسير حركة التجارة البينية وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا والعمل على رفع التبادل التجارى إلى 15 مليار مليار دولار بين البلدين.

واختتم النائب يسري المغازي، أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا، عهد جديد بين البلدين وافاق مشتركة مبهرة في مختلف المجالات.


print