الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 10:32 م

نيفين بدار: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت طفرة واضحة بالملف الحقوقي

نيفين بدار: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت طفرة واضحة بالملف الحقوقي حزب الحرية - ارشيفية
الأحد، 15 سبتمبر 2024 09:06 م
كتب محسن البديوى
أكدت نيفين بدار، أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت طفرة واضحة في الملف الحقوقي بمصر على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. 
 
وأوضحت بدار، أن هذه الاستراتيجية جاءت نتيجة لجهود كافة مؤسسات الدولة في تعزيز المفهوم الشامل لحقوق الإنسان من خلال تنفيذ عدد كبير من الإجراءات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين في مختلف المجالات.
 
و أشارت إلى أن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وإنشاء المجموعة الوزارية المختصة بالتنمية البشرية، يُعدان من أهم ثمار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. وأضافت أن هذه الخطوات تعكس التزام الدولة المصرية بتنمية قدرات الإنسان المصري، وتعزيز وحماية حقوقه، في إطار الجهود المبذولة لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق تنمية مستدامة تليق بالشعب المصري.
 
كما أضافت نيفين بدار، أن البيئة التشريعية والتنفيذية الداعمة، التي تم توفيرها من قبل الدولة، ساهمت بشكل كبير في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من خلال إطلاق مبادرات اجتماعية وصحية واسعة النطاق، وتطوير المنظومة التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر، إلى جانب تقديم الدعم الكامل للمواطنين في مختلف المجالات لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى الحياة.

الأكثر قراءة



print