الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:14 م

نيفين بدار: مشاركة المجتمع المدني فى المبادرة الرئاسية “بداية” واجب وطني وضروري للوصول إلى جميع المواطنين

نيفين بدار: مشاركة المجتمع المدني فى المبادرة الرئاسية “بداية” واجب وطني وضروري للوصول إلى جميع المواطنين بداية
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:40 م
أكدت نيفين بدار، أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، أن مشاركة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فى المبادرة الرئاسية “بداية” للتنمية البشرية هو واجب وطني، وأمر ضروري للعمل لضمان الوصول إلى جميع محافظات الجمهورية.
 
وأضافت بدار، أن المجتمع المدني يعد شريك أساسي مع الحكومة في التنمية، كما أنه يلعب دورًا بارزًا في دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز جهود الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
 
وأشارت إلى أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني فى مباردة "بداية" سيكون من خلال التعاون مع الجهات الحكومية في تنفيذ الأنشطة والبرامج بالمحاور الرئيسية بالمبادرة، عن طريق الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية المنتشرة بكل ربوع الوطن، لضمان الوصول إلى جميع المواطنين.
 
واوضحت ان التنسيق بين مؤسسات الدولة وجميع مؤسسات المجتمع المدني، سيؤدي الي لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة وتوحيد الجهود بأسلوب تشاركي لتنفيذ المبادرة الرئاسية، وتحقيق الأهداف والاستفادة من جميع الجهات وقدراتها لتقديم الخدمات والأنشطة التى تستهدف المواطنين مباشرة بكفاءة عالية، و لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن.

print