الجمعة، 27 سبتمبر 2024 02:30 ص

برلماني: استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي يكشف دورها وتجربتها الناجحة في مجال العمران وبناء المدن

برلماني: استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي يكشف دورها وتجربتها الناجحة في مجال العمران وبناء المدن الصافى عبد العال
الجمعة، 27 سبتمبر 2024 12:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب الصافي عبد العال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي نوفمبر المقبل، موضحا أنه ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى، واستضافة مصر له انجاز كبير واعتراف بدورها ومكانتها الدولية.

وأوضح "عبد العال"، أن الفوز باستضافة المنتدى شاهد جديد على نجاح الدولة المصرية فى تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، وفرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة، فى تحقيق النهضة العمرانية الشاملة فى مختلف ربوع مصر، خلال السنوات القليلة الماضية. فمصر قدمت للعالم نموذجا حقيقيا في البناء والنهضة العمرانية الشاملة والمجتمعات الحضرية ومدن الجيل الرابع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن عقد فعاليات المنتدى الحضري العالمي، فرصة كبيرة لعرض قدرات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، كما يظهر القدرات التنظيمية والفنية والثقافية والإعلامية للدولة المصرية.

وشدد نائب الاسكندرية، أن عقد جلسة للحكومة المصرية، خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي، ستمثل فرصة فريدة لتقديم رسائل قوية تسلط الضوء على الإنجازات والأولويات الوطنية، وا قامت به مصر في التعمير والتنمية والمجتمعات الحضرية.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن عقد المنتدى الحضري العالمي في مصر واستضافة عشرات الوفود من دول لعالم، يؤكد ان التجربة المصرية في مجال البناء والتنمية العمرانية، نموذجا يحتذى والدليل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وغيرهما.

 


print