الإثنين، 07 أكتوبر 2024 10:45 م

لجنة الاتصالات بالنواب: اعتماد 5 مليار جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات

لجنة الاتصالات بالنواب: اعتماد 5 مليار جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات
الإثنين، 07 أكتوبر 2024 08:00 م
كتب محمود حسين
شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة، استعراض خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس، وأكد بدوي أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمه للمواطن.
 
وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات على تخصيص 5 مليار جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنه منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق .
 
وأضاف بدوي أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب ألف برج تدعيم للشبكة لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القوميه للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبها على مستوى الجمهورية بجميع القري والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.
 
وطالبت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات، بإرسال كافة القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنة وآلية تنفيذها، والتأكيد على حضور المسئولين المعنيين من الحكومة بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب.
 
وشددت محروس على ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.
 
من جانبه قال النائب محمد عبادة، أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة توجيهها إلى الجهات المختصة.
 
 
 

الأكثر قراءة



print