الأحد، 13 أكتوبر 2024 01:25 م

أحمد محسن: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة لتعزيز البنية التحتية لمنظومة النقل والمواصلات

أحمد محسن: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة لتعزيز البنية التحتية لمنظومة النقل والمواصلات أحمد محسن
الأحد، 13 أكتوبر 2024 11:00 ص
قال النائب احمد محسن،عضو مجلس الشيوخ: إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، مثال حي على رؤية الدولة في تعزيز كفاءة شبكة النقل القومية وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الاهتمام الحكومي بقطاع السكك الحديدية أبرز مزيد من السياسات الجديدة المتعلقة بتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وكذلك جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.
 
وأكد محسن، في تصريح صحفي له، أن محطة قطارات صعيد مصر ليست مجرد بنية تحتية للنقل فحسب، بل هي جزء من خطة شاملة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الصعيد، كما أنها ستساهم في تسهيل الوصول إلى وسائل النقل الحديثة والفعالة يعزز من فرص التنمية في تلك المناطق، مما يساهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إليها.
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن المحطة ستكون عاملاً مهماً في تقليل الفجوة بين القاهرة وبقية محافظات الصعيد من حيث توافر الخدمات والإمكانيات، مما يعزز من توازن التنمية الإقليمية.
 
وأضاف نائب الصعيد، أن الدولة تسعى إلى تحسين تجربة الركاب من خلال تحديث أسطول القطارات نفسه. تم شراء العديد من القطارات الحديثة والمزودة بأحدث وسائل الراحة والتكنولوجيا، وذلك لضمان تقديم خدمة نقل تليق بمكانة مصر، فضلا عن أن القطارات الجديدة تتميز بمستوى عالٍ من الأمان والسرعة، مما يسهم في تقليل وقت السفر بين المدن والمحافظات.

الأكثر قراءة



print