الإثنين، 14 أكتوبر 2024 05:41 ص

علي نور: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يكشف جهود تطوير منظومة النقل والبنية التحتية

علي نور: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يكشف جهود تطوير منظومة النقل والبنية التحتية محطة قطارات بشتيل
الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:00 ص
أكد النائب علي نور حسين، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه مشروعات جديدة في قطاع النقل منها محطة قطارات الصعيد في بشتيل، قائلا: المحطة الجديدة تكشف حجم ما تم انفاقه في مجال النقل والبنية التحتية.
 
ولفت نور حسين، في تصريح صحفي له، أن قطاع النقل والمواصلات أخذ نحو 2 تريليون جنيه وهو مبلغ ضخم على ظروف وقدرات مصر، لكن تم انفاقه لتحديث شامل للطرق وانشاء طرق جديدة وتحديث أسطول السكك الحديدية والمحطات بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي باعتباره أساسا للجمهورية الجديدة ومجىء الاستثمارات.
 
ونوه عضو صناعة النواب، أن محطة بشتيل الجديدة تخدم ما لا يقل عن 250 ألف راكب يوميا وهى محطة ربط بين كل وسائل النقل، وتخدم أهالي الصعيد بشكل خاص وتخفف الضغط عن محطة رمسيس العتيقة.
 
وأشار عضو البرلمان، أن تطوير مشروعات النقل بأموال ضخمة هو لتجهيز الدولة وخدمة المواطنين، الذين وصل عددهم نحو 106 مليون مواطن غير عدة ملايين من المواطنين الضيوف واللاجئين.
 
واختتم النائب علي نور حسين، أن حضور الرئيس السيسي افتتاح هذه المشاريع ومحطة بشتيل يؤكد على الجهد المبذول في الجمهورية الجديدة وفتح فرص عمل ضمن منظومة كاملة من المشاريع القومية والعملاقة.

print