الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 04:38 ص

عوض تاج الدين: خلو مصر من الملاريا إنجاز كبير جاء بعد رحلة كفاح

عوض تاج الدين: خلو مصر من الملاريا إنجاز كبير جاء بعد رحلة كفاح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 02:00 ص
كتب الأمير نصرى
علق الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على إعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض الملاريا، قائلا:"إن الرئيس السيسى وضع قطاع الصحة والشق الوقائى فى مقدمة الأولويات التى نهتم بها".
 
وأضاف محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، أن الدولة المصرية استطاعت القضاء على مرض الملاريا وفيروس سى وشلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانى، وهى أمراض كانت تؤثر على صحة المصريين وجودة الحياة بالنسبة لهم.
 
واوضح محمد عوض تاج الدين أن إعطاء منظمة الصحة العالمية شهادة لمصر بخلوها من مرض الملاريا تحمل من قبلها مصر رحلة كفاح لعدة سنوات حتى الوصول لهذه النتيجة، وهو إنجاز كبير.
 
ولفت محمد عوض تاج الدين إلى أن جزء كبير من مشكلة القضية السكانية هو خوف الأسر والأهالى على مستقبل أبنائهم ورعايتهم وحياتهم، فيعملون على تعويض ذلك بإنجاب عدد أكبر من الأطفال، ولكن حاليا الدولة تقدم رعاية للطفل والشباب والمواطن لتوفير إنسان صحيح يتمتع بصحة جيدة ومستقبل مشرق وقدرته على التعليم والتعلم.
 

print