الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:42 ص

حصاد الحكومة فى أسبوع.."إسماعيل"يلقى برنامجه بالبرلمان..ويستقبل ركاب الطائرة المختطفة

حصاد الحكومة فى أسبوع.."إسماعيل"يلقى برنامجه بالبرلمان..ويستقبل ركاب الطائرة المختطفة شريف إسماعيل أثناء إلقاء بيان الحكومة فى البرلمان
الجمعة، 01 أبريل 2016 03:04 م
كتبت رشا عونى
شهدت الحكومة خلال الأسبوع الماضى عدة نشاطات وتحركات، كان أبرزها عرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، برنامج حكومته أمام مجلس النواب، بحضور كافة وزرائه، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى برئيس الوزراء وعدد من الوزراء لإقرار الموازنة العامة للدولة، واستقبال رئيس الوزراء لركاب الطائرة المصرية المختطفة بقبرص.

ومنذ أيام عرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، برنامج الحكومة يوم 27 مارس أمام مجلس النواب، واستمر فى عرضه لبرنامجه الذى تضمن 7 محاور، لمدة ساعة ونصف.

كما اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرى التخطيط والمتابعة الدكتور أشرف العربى، والمالية الدكتور عمرو الجارحى، بحضور نائب وزير المالية للسياسات المالية، وذلك لاستعراض مشروع موازنة الدولة لعام 2016/2017، حيث أقر السيسى، مشروعى الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام بعد إدخال التعديلات التى وجه بها، وتم إرسال المشروعين اليوم إلى مجلس النواب.

وحضر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بوزير الداخلية الألمانى، وأيضاء لقاء الرئيس بنور الدين بدوى وزير الداخلية والجماعات المحلية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وحضر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مباراة المنتخب الوطنى ونظيره النيجيرى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

وحرص عبد العزيز على مؤازرة لاعبى المنتخب والجهاز الفنى قبيل انطلاق المباراة، واطمأن على آخر الاستعدادات، وكذلك عمليات دخول الجماهير إلى الملعب.

أما واقعة اختطاف طائرة مصرية بقبرص، فكان لها النصيب الأكبر من التحركات وتسليط الضوء عليها خلال اليومين الماضيين، حيث توجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مطار القاهرة الدولى لاستقبال ركاب الطائرة المصرية المختطفة بقبرص، عقب الإفراج عنهم وعودتهم على الطائرة المصرية الخاصة من "لارنكا" إلى القاهرة.

ووَجَّه إسماعيل، الشكر لقبرص على تعاملها مع حادث اختطاف الطائرة المصرية، وتحويل مسارها من الهبوط بمطار برج العرب إلى الهبوط بمطار لارناكا هناك، وأكد المتابعة بشكل مستمر مع الجانب القبرصى من غرفة إدارة الأزمات بشركة مصر للطيران.

وقال إسماعيل فى تصريحات صحفية: "كنا على اتصال مستمر مع طاقم الطائرة بعد حادث الاختطاف والتحقيقات فى الحادث تجرى الآن عن طريق الاتفاق بين النائب العام المصرى ونظيره القبرصى، وسوف يكون هناك اتصال بالسلطات القبرصية للتنسيق على مستوى التحقيقات التى تجريها خاصة مع النائب العام، لمتابعة الخاطف، وما إذا كانت محاكمته سوف تكون فى مصر أم قبرص".

كما شكر شريف إسماعيل، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، على مجهوداته المبذولة والتعاون المشترك بين وزارة الطيران والجهات المختصة بالداخل والخارج للسيطرة على موقف حادث اختطاف الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران، معربًا عن تفاؤله بتولى «فتحى» حقيبة وزارة الطيران فى هذه الفترة.

وكرم وزير الطيران شريف فتحى طاقم رحلة مصر للطيران رقم MS181 والتى تعرضت للاختطاف، أثناء عودتها من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة، ومنحهم شهادات تقدير لأدائهم المتميز الذى نال استحسان الجميع.


print