السبت، 05 أكتوبر 2024 10:31 ص

أهم وأخطر التصريحات الوزارية.. نبيلة مكرم: "بابى مفتوح للجميع"

أهم وأخطر التصريحات الوزارية.. نبيلة مكرم: "بابى مفتوح للجميع" السفيرة نبيلة مكرم
الخميس، 07 أبريل 2016 09:10 ص
كتب محمد زين
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها تفتح أبوابها للمصريين فى الخارج ولا توجد أزمة بينها، وبين الجاليات وممثلى المصريين فى الخارج، كما ادعى البعض، نافية وجود وساطة برلمانية، كما نشر فى بعض المواقع لحل أزمة الوزيرة والمصريين فى الخارج.

وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة: أن الحكومة لن تطعن على الحكم الصادر بحل اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستنتظر نتيجة طعن الاتحاد نفسه، وإذا تم تأييد الحكم سيتم بحث الأمر من الناحية القانونية ما إذا كان سيتم تعيين المدير التنفيذى رئيسا للاتحاد على أن يدعو لجمعية عمومية خلال ٩٠ يوما، من عدمه.

و كشف الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن التوجه لفصل قطاع الأعمال العام غرضه تعظيم أصول الدولة باعتبار شركات القطاع قاطرة تستطيع جر الاقتصاد، مؤكداً أن المهم البناء على ما تم فى القطاع العام وتعظيمه، وأيضا مضاعفة أجور العمال من خلال الأرباح التى يتم تحقيقها، واستغلال كل المتاح بشكل كبير.

فيما قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب، وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ومنظمات المجتمع المدنى، لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ فى الدول العربية، بما ينعكس إيجابيًّا، ليس على المواطن المصرى فقط، بل على كل المواطنين فى المنطقة.

وأكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تقوم لجان متخصصة بإجراء متابعات للمدارس الدولية، التى تم وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى، للتأكد من إزالة تلك المخالفات، وفور إزالتها، سيتم رفع الإشراف المالى والإدارى عن تلك المدارس.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة: إن الحكومة تعكف على إصدار العديد من التشريعات، التى تشجع مناخ الاستثمار فى مصر، كما تعمل على التوسع فى تطوير البنية التحتية، مضيفاً فى مؤتمر صحفى، على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودى: "سنضاعف الطاقة الكهربائية العامين القادمين، وبحلول عام 2020 ستصل الطاقة المتجددة لـ20% من إجمالى الطاقة المولدة فى مصر".


print