الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:25 ص

مدحت الشريف: تكتل الإرادة المصرية منح الثقة للحكومة بعد تعهدها بالأخذ بملاحظات النواب

مدحت الشريف: تكتل الإرادة المصرية منح الثقة للحكومة بعد تعهدها بالأخذ بملاحظات النواب مدحت الشريف
الخميس، 21 أبريل 2016 03:32 م
كتبت هدى أبو بكر
قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب المستقل وعضو تكتل الإرادة المصرية، إن تداوله البعض حول تصويته برفض منح الثقة للحكومة، أمر غير صحيح، مؤكدًا أنه وافق على منح الثقة للحكومة فى إطار تعهدات رئيس الوزراء، والتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من برنامج الحكومة.

أضاف الشريف فى تصريح لـ"برلمانى"، أن موافقته على منح الثقة فى الحكومة جاءت فى إطار توافق أعضاء تكتل الإرادة المصرية على هذا القرار بعد أن تعهد رئيس الحكومة بوضع برنامج يشمل مؤشرات أداء متكاملة ببرنامج تفصيلى لكل وزارة يشمل الآليات وتوقيت التنفيذ ومصادر التمويل للعرض على كل لجنة من اللجان النوعية طبقًا لتخصصها حال تشكيلها.

أشار الشريف إلى أن الحكومة تعهدت بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التى تم إقرارها عام 2014، والتعديلات التى قد تجرى عليها.

أكد الشريف أن نواب تكتل الإرادة المصرية اتفقوا على متابعة تنفيذ هذه الوعود، والتى أصبحت جزءًا رئيسيًا من برنامج الحكومة، خاصة أن هذه التعهدات سجلت فى مضبطة الجلسة وأصبحت إلزامًا على الحكومة، مشيرًا إلى أن رئاسة مجلس الوزراء طلبت المضابط الكاملة لجلسات مناقشة النواب لبرنامج الحكومة، والتى تتضمن كافة الملاحظات التى أبداها النواب.

وحول موقف تكتل الإرادة المصرية حال عدم تنفيذ الحكومة لتعهداتها قال الشريف، كل أدوات الرقابة البرلمانية متاحة فى حال عدم تنفيذ هذه التعهدات بما فيها سحب الثقة.


print