الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:25 ص

رئيس لجنة الخطة: البرلمان من حقه اقتراح موارد جديدة للموازنة العامة للدولة

رئيس لجنة الخطة: البرلمان من حقه اقتراح موارد جديدة للموازنة العامة للدولة النائب حسين عيسى رئيس لجنة الخطة
الثلاثاء، 03 مايو 2016 11:12 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها ظهر غد الأربعاء، مشيرًا إلى أن مشروع الخطة العامة والموازنة وصل بالفعل إلى اللجنة وسيتم إعلام النواب بذلك خلال الاجتماع.

وأضاف "عيسى" لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيستعرض خطة عمل اللجنة وآلية مناقشة مشروع الخطة والموازنة، وأولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على ضرورة إلقاء وزير المالية لبيانه المالى أمام مجلس النواب، لعرض ملخص المشروع، بالإضافة إلى وزير التخطيط لتوضيح ملخص الخطة العامة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة إلى أنه سيتم تقسيم المشروع إلى عدة قطاعات سيتم توزيعها على اللجان المختصة لمناقشاتها، لافتًا إلى أن اللجان ستستدعى الوزراء أو ممثليهم لمناقشاتهم.

وأوضح أن لجنة الخطة والموازنة ستتولى صياغة التقرير النهائى بشأن مشروع الخطة والموازنة وكتابة كافة الملاحظات الواردة عليه، تمهيدًا لمناقشاتها بشكل علنى ومفصل خلال جلسة عامة، وللمجلس الحق فى إقرار المشروع أو طلب تعديلًا عليه من جانب الحكومة.

وأكد "عيسى" على حق البرلمان فى اقتراح بعض الموارد على الحكومة، والتى يمكن إضافتها لمشروع الموازنة العامة للدولة، أو طلب تخفيض بعض النفقات، قائلًا: "بمجرد البدء فى مناقشة الموازنة سيكون لدينا رؤية محددة تجاه بعض الموارد التى يمكن تطبيقها لسد العجز فى الموازنة".



print