الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:15 ص

بالفيديو.. نص كلمة عضو "العلاقات الخارجية" عن حريق الرويعى: ارحموا من فى الأرض

بالفيديو.. نص كلمة عضو "العلاقات الخارجية" عن حريق الرويعى: ارحموا من فى الأرض أحمد خليل خير الله عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأربعاء، 11 مايو 2016 03:29 م
كتب محمود العمرى
ينشر "برلمانى" كلمة الدكتور أحمد خليل خير الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، التى ألقاها أمام مجلس النواب، أمس الثلاثاء، عن حريق الرويعى.



وتقدم خير الله ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، طالب فيه بضرورة تشكيل لجنة خاصة من المجلس لزيارة منطقة الرويعى بالعتبة، والوقوف على حجم الأضرار التى وقعت بها جراء الحريق لضخم، ومواساة أهالى المنطقة والتجار المتضررين.

وقال خير الله، إن 238 محلاً، و150 فرشة، و70 مخزن بويات، و6 عمارات، لاقت تقريبًا خسائر بـ6 مليارات، بالإضافة إلى وقوع 3 وفيات و91 مصابًا.

واستنكر خير الله، التصريحات الصادرة من نائب محافظ القاهرة أمس قائلاً: "ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء، نائب محافظ القاهرة خرج بالأمس يقول: قبل أن نتكلم على التعويضات نتكلم على المخالفات.. حرمناهم من المواساة المادية كمان هنحرمهم من المواساة المعنوية؟!، أصحاب الفِرَش فى الطرقات يُعَذَّبون، وأصحاب الأبراج بغير وجه حق ينعمون!".

وأضاف: "العدل وإيصال الحقوق لأهلها وظيفة هذا المجلس، أهالينا فى العتبة أحلامهم ماتت، آمالهم اتقتلت، مشاريعهم انتهت، لجنة من مجلس النواب تطلع تواسى هؤلاء الناس، وتشاركهم فى حجم المأساة".

ووَجَّهَ نائب النور رسالة إلى حكومة المهندس شريف إسماعيل قال فيها: "أقول للحكومة: مش قادرة تبقى شمس فى سماء الوطن، خليكى مصباح فى حياة غلبان.. الغلابة محتاجين وقفة من مجلس النواب بجانبهم، أهالينا فى العتبة والرويعى وكأن لها حظ من اسمها أهل الرويعى يروعون، نواب الشعب لازم يواسوهم ويقفوا بجانبهم، وتخرج لجنة تشاركهم فى المواساة وتحديد حجم الخسائر".

وتابع: "أقول للحكومة رسالة نهائية ولنا نحن أيضًا: عمر بن عبد العزيز بُعِثَ له وإليه فى خراسان يحتاجون لشدة وغلظة ليصلحوا، قال له عمر بن عبد العزيز: كذبت لا تصلحهم الشدة والسوط، وإنما يصلحهم الحق والعدل.. نحتاج عدل عشان بلدنا تتغير".


print