الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:47 م

اللجنة العليا للانتخابات: لم ننته من توزيع القضاة على لجان المرحلة الثانية

اللجنة العليا للانتخابات: لم ننته من توزيع القضاة على لجان المرحلة الثانية اللجنة العليا للانتخابات
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 11:41 م
كتبت هدى أبو بكر
أكد مصدر باللجنة العليا للانتخابات فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تنته من توزيع القضاة على اللجان الفرعية والعامة التى تجرى فيها المرحلة الثانية، مشيرا إلى أنه جارِ إعداد الكشوف النهائية للمرشحين، والمقرر الإعلان عنها غدا الثلاثاء 3 نوفمبر.

وأضاف المصدر، أنه بمجرد إعلان الكشوف النهائية ستعمل اللجنة على توزيع القضاة، وأن اللجنة ستعمل على نفس بيانات القضاة الذين أشرفوا على المرحلة الأولى وعددهم 16 ألفا و500 قاضٍ من الأساسيين والاحتياطيين.

وتعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، غدا الثلاثاء، الكشوف النهائية لمرشحى المرحلة الثانية، كما تبدأ الدعاية الانتخابية فى نفس اليوم.

وخصصت اللجنة يوم الأربعاء 4 نوفمبر، لتقديم التنازلات والتعديل فى الكشوف، ثم تعلن اللجنة كشوف المرشحين بعد التنازل والتعديل يوم 5 نوفمبر، على أن يبدأ المرشحون فى تقديم الطعون الانتخابية أيام 5 و6 و7 نوفمبر.

وتفصل محكمة القضاء الإدارى فى الطعون خلال 5 أيام من تقديمها( من 8 إلى 12 نوفمبر)، ويبدأ الصمت الانتخابى لهذه المرحلة يوم 20 نوفمبر، حيث يبدأ تصويت المصريين فى الخارج 21 و22 نوفمبر، ويكون تصويت الداخل يومى 22 و23 نوفمبر، والإعادة فى هذه المرحلة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، قد أعلنت الجمعة الماضية، النتائج النهائية للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2015، بفوز 273 نائبا، 213 منهم على النظام الفردى و60 على نظام القوائم، كما أعلنت أن نسبة الحضور فى جولة الإعادة 21.7%.


الأكثر قراءة



print