السبت، 05 أكتوبر 2024 10:56 م

التلفزيون الفرنسى يزعم:الطائرة المنكوبة استغاثت ببرج الطيران المصرى بعد حريق بالكابينة

التلفزيون الفرنسى يزعم:الطائرة المنكوبة استغاثت ببرج الطيران المصرى بعد حريق بالكابينة الطيار الراحل الكابتن محمد شقير
الأحد، 22 مايو 2016 10:46 م
كتب محمد الحكيم
زعم التلفزيون الفرنسى، مساء اليوم الأحد، أن كابتن الطائرة المنكوبة محمد شقير أرسل استغاثة وتحدث لعدّة دقائق مع برج المراقبة المصرى، وأبلغه بحريق أصاب كابينة القيادة قبل سقوط الطائرة المنكوبة من على ارتفاع 10 آلاف قدم إلى البحر المتوسط، أثناء عودتها من باريس إلى القاهرة.

فيما نفت وزارة الطيران المدنى ذلك الزعم قائلة إن الاتصال اللاسلكى بالطائرة "إيرباص A320" انقطع قبل سقوطها فى البحر المتوسط، يوم الخميس الماضى، ووفاة 66 راكبًا.

فيما أوضحت "ديلى ميل" البريطانية أنه وفقًا لمصادر مطلعة لشؤون الطيران فى باريس، فالطائرة المنكوبة عانت من تصاعد دخان ناتج عن حريق، اضطر بسببه قائد الطائرة المنكوبة الهبوط الاضطرارى.

وزعمت القناة السادسة الفرنسية "m6" أن قائد الطائرة المنكوبة اتخذ الإجراءات الطارئة سريعًا من أجل إيقاف الحريق وإزالة الدخان، لكن على ما يبدو أنه فشل، وبدأت الأعطال فى التسارع بصورة دراماتيكية، بعد تغير ضغط الجو فى كابينة القيادة إلى حد خطير فى اللحظات الأخيرة.

ووفقًا لوزير الدفاع اليونانى بانو كامينوس، فإن الطائرة انخفضت من ارتفاع 37 ألف قدم إلى 15 ألف قدم، ثم انحرفت بصورة مفاجأة بدرجة 90 يسارًا ثم بزاوية 360 يمينًا.

وفى أول تسجيل نُشِرَ لقائد الطائرة المنكوبة مع برج المراقبة السويسرى، ميونخ بدا صوته مرتاحًا ولم تكن عليه أى اضطرابات.

1 copy

2 copy

3 copy

print