الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:43 م

مساعد رئيس "حماة الوطن": المعلومات الصادرة من منظمة العفو الدولية مغلوطة وغير حيادية

مساعد رئيس "حماة الوطن": المعلومات الصادرة من منظمة العفو الدولية مغلوطة وغير حيادية اللواء محمد الغباشى
الجمعة، 27 مايو 2016 02:15 ص
كتب محمد عبد العظيم
استنكر حزب حماة الوطن التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية، والتى انتقدت فيه الأوضاع السياسية فى مصر وطالبت فيه الاتحاد الأوروبى بوقف التعاون مع الحكومة المصرية فى بعض المجالات.

قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام، إن المعلومات الصادرة من منظمة العفو الدولية مغلوطة، وأنها تلقت تلك المعلومات من منظمات حقوقية فى مصر يحقق معها الآن بشأن تلقيها لتمويلات خارجية مشبوهة، مضيفًا أن هذه المنظمات غير قانونية ولم يرخص لها بالعمل وبالتالى غير مسموح لها بعمل تحقيقات وإصدار البيانات.

وأوضح مساعد رئيس الحزب أن تقارير منظمة العفو الدولية تصدر لحسابات سياسية وهو أمر يخرجها عن الحيادية، متابعًا: "هذا ليس التقرير الأول الذى تصدره المنظمة بل حتى مع اندلاع ثورة 30 يونيو وانحياز القوات المسلحة لإرادة جموع الشعب تعاملت على أن ما حدث هو انقلاب ووقفت ضد إرادة الشعب المصرى، وهذا أمر يؤكد أن هذه المنظمة ذات طابع وأجندات سياسية قبل أن تكون منظمة معنية بحقوق الإنسان أو الديمقراطية.

وأشار الغباشى إلى أن كل ما ذكره التقرير "السياسى وليس الحقوقى"، مجرد سرد لنفس العبارات الرنانة التى يستخدمها الإخوان دون أى دليل أو وثائق داعمة أو شهادات موثقة أو أى شىء.

واستطرد أمين الإعلام أن هناك بعض المنظمات والجهات الخارجية تعمل ضد الدولة المصرية بعد أن أصابها الذعر والفزع من استعادة مصر لدورها الإقليمى والدولى فى الآونة الأخيرة، وأنها بمساعدة عدد وسائل الإعلام الغربية المتلقية لأموال وفيرة غير نظيفة تقوم بالتشهير ومهاجمة الدولة المصرية مع عدد من الشخصيات الداعمة للإرهاب فى أوروبا وأمريكا، مما يفقد المصداقية لتقارير المنظمة ويظهر عدم حياديتها.


الأكثر قراءة



print