الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:50 م

بالفيديو..وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية يمنح العاملين حافز 5% من الراتب

بالفيديو..وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية يمنح العاملين حافز 5% من الراتب أشرف العربى وزير التخطيط
السبت، 11 يونيو 2016 10:15 ص
كتب إبراهيم سالم
نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بقيادة أشرف العربى، فيديو لها تجيب فيه على بند التسويات بقانون الخدمة المدنية المعروض حاليًا على مجلس النواب لمناقشته، وأكدت أن القانون الجديد يشجع الأشخاص على الحاصلين على درجات علمية أعلى خلال الخدمة، ويمنحهم لأول مرة "حافز تميز علمى"، حيث يعطى له شهريًا ويضاف إلى أجره، ويعادل حوالى "5%" من الأجر الوظيفى.

وأضاف وزير التخطيط فى إجابته على البند، أنه لن يتم غلق الباب أمامه للانتقال من عامل أو فنى إلى إدارى، أو من إدارى إلى وظيفة تخصصية، حيث يتم الإعلان عن تلك الدرجات ويتقدم إليها الموظفون، حيث تكون خبرته فى المجال هى الدافع الأول والميزة والأفضلية لاختياره.

‬ وكانت وزارة التخطيط أطلقت هاشتاجًا عبر الموقع الرسمى لها، تطالب فيه المواطنين بتقديم الأسئلة حول مشروع قانون الخدمة المدنية تحت عنوان: "#‏أسأل_أشرف_العربى‬".

وطالبت الوزارة كل المواطنين أو الموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة المشاركة فى الهاشتاج، حيث يمكن للجميع أن يسألوا عن أى مادة من مواد مشروع ‫‏قانون الخدمة المدنية‬ المعروض الآن، أمام ‫ ‏مجلس النواب،‬ وسيجيب عليه ‏أشرف العربى‬.

كما أعلنت الوزارة أنها ستبدأ فى تلقى الأسئلة ابتداء من اليوم الإثنين، الموافق 30 مايو 2016 على أن يكون يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2016، هو آخر يوم لتلقى الأسئلة.

وأكدت الوزارة على أنه سيتم إذاعة الفيديوهات التى تتضمن الإجابات على التوالى.




الأكثر قراءة



print