السبت، 29 يونيو 2024 05:36 م

وزيرة الهجرة أمام البرلمان: الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة غير صحيح

وزيرة الهجرة أمام البرلمان: الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة غير صحيح اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الإثنين، 13 يونيو 2016 01:04 م
كتب نورا فخرى - تصوير كريم عبد العزيز
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الحديث عن معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة غير صحيح، مضيفة "المصرى بيتعامل معاملة كويسة بالخارج، ومندمج فى المجتمع، ولديه القدرة على التفوق على غيره هناك، مستغلًا إمكانياته الخاصة".

جاء ذلك تعقيبًا على ما ذكره أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب حول معاملة المصرى فى الخارج أسوأ معاملة

وأضافت مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة النائب محمد أنور السادات، أن الأزمات التى واجهت المصرين بالخارج الفترة الماضية، بعضها تجاوزات من الطرف الآخر وبعضها الآخر أخطاء من المصريين أنفسهم، وهو ما حدث فى أزمتى احتجاز 22 طالبًا فى السودان و"بصمة الحج".

وتعقيبًا على تساؤلات أعضاء مجلس النواب بشأن أزمة الطلاب المصريين بالسودان، أكدت مكرم، أن الطلاب أخطأوا فى هذه الواقعة، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض عليهم من جانب السلطات السودانية ضمن شبكة مصرية أردنية لتسريب الامتحانات، لاسيما أن هذا الأمر فى السودان يعد أمن قومى، وبناءً عليه تم احتجازهم فى إحدى دور الرعاية.

ولفتت إلى أنها بمجرد التواصل مع الجانب السودانى تم الإفراج عن الطلاب، حيث تم وعدها بالإفراج بعد أسبوع من نزولها مصر ــ وما هو ما تم فعليًا.

وتابعت مكرم: "إحنا مخطئين فى أزمة السودان من حق السودان التحفظ على المدانين فعليًا، فالطلاب كان لديهم شهادات أول ثانوى مزورة واستخدموا سماعات أذن للغش".


الأكثر قراءة



print